“سلوشنز” توقع عرضاً ملزماً مع stc و “إي إس أم القابضة” للاستحواذ على كامل حصصهم في “سي سي سي” بـ 450 مليون

أعلنت العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” عن توقيعها عرض ملزماً مع “الاتصالات السعودية” وشركة “إي إس أم القابضة ذات المسؤولية المحدودة”، وذلك للاستحواذ على كامل حصصهم في شركة مراكز الاتصال (سي سي سي) وهي كالتالي:

اقرأ المزيد

– حصة شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي): 49%

– حصة شركة إي إس أم القابضة ذات المسؤولية المحدودة :51%

وذلك بمقابل نقدي لكامل الصفقة، حيث تبلغ كامل قيمة المنشأة (%100 Enterprise Value) 450 مليون ريال، على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون، وقد اتفق الأطراف على أن يكون المقابل المالي للصفقة نقداً بالكامل.

موضحة بأن العرض الملزم يكون حصريا بين الأطراف من تاريخ توقيعه ولمدة 12 أسبوعاً، وقد قامت سلوشنز بتعيين “السعودي الفرنسي كابيتال” كمستشاراً مالياً للصفقة.

ووفقاً لبيان الشركة على “تداول”، يهدف الاستحواذ إلى تعزيز نمو وريادة سلوشنز لسوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، كما يساهم في التوسع في قطاع تعهيد الأعمال وتقديم خدمات متكاملة لعملائنا داخل المملكة وحول العالم.

وتعتبر شركة مراكز الاتصال (سي سي سي) إحدى الشركات الرائدة في سوق تعهيد الأعمال في المملكة، حيث تقدم العديد من الخدمات لقاعدة واسعة ومتنوعة من العملاء.

الجدير بالذكر عند اكتمال الصفقة، ستكون شركة مراكز الاتصال (سي سي سي) شركة تابعة مملوكة 100%، وعليه سيتم توحيد النتائج المالية لشركة مراكز الاتصال (سي سي سي) في القوائم المالية لشركة سلوشنز، علماً بأن سلوشنز ستقوم بتمويل الصفقة عن طريق مصادر الشركة الذاتية.

وأوضحت الشركة بأن الاجراءات التي ستتخذها خلال مدة الاتفاقية، هي إبرام اتفاقيات الصفقة النهائية بما يشمل اتفاقية بيع وشراء الأسهم (SPA).

وتعد الصفقة خاضعة للموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة وأي شروط أخرى معتادة لإتمام الصفقة.

ذات صلة Posts

المزيد