“صدارة للكيميائيات” تسجل خسائر خلال الربع الثالث بـ 1.16 مليار

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسیة أن شركتھا الأم صدارة للكیمیائیات سجلت صافي خسارة بعد الزكاة والضريبة في الربع الثالث بـ 1.16 مليار ريال مقابل ربح 684.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( 9 اشهر).

اقرأ المزيد

وبلغت الخسارة التشغيلية 556.5 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 1.21 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق.

كما بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 893.2 مليون ريال مقابل ربح 2.9 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 6.8 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 5.8 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 16.6%.

ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.28 ريال مقابل ربح 0.78 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب الانخفاض في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بنفس الربع من العام الماضي بشكل رئيسي إلى انخفاض في متوسط أسعار المبيعات وفي الكميات المباعة. بالإضافة إلى ذلك, كان هناك ارتفاع في تكاليف الإنتاج نتيجة ارتفاع في أسعار اللقيم.

– ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل رئيسي إلى انخفاض في متوسط أسعار المبيعات على الرغم من انخفاض طفيف في تكاليف اللقيم.

– كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالیة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بشكل رئیسي إلى انخفاض في متوسط أسعار المبيعات و ارتفاع في تكاليف الإنتاج نتيجة ارتفاع في أسعار اللقيم مما أدى إلى انخفاض الهامش ،ومع ذلك، صدارة استمرت في رفع كميات الإنتاج. بالإضافة الى ذلك، كان هناك تحقیق مكاسب بقیمة 1.05 ملیار ریال من إعادة تصنیف الدیون خلال العام السابق مقارنة بالعام الحالي.

– معلومات إضافية:
ﻻ ﯾوﺟد ﺑﯾﺎﻧﺎت ﺟوھرﯾﺔ ﺗﻔﺻﯾﻠﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ اﻟﻣدرﺟﺔ، ﺷرﻛﺔ ﺻدارة ﻟﻠﺧدﻣﺎت اﻷﺳﺎﺳﯾﺔ، ﺣﯾث أن اﻟﻐرض اﻟرﺋﯾﺳﻲ ﻣن ﺗﺄﺳﯾﺳﮭﺎ ھو إﺻدار اﻟﺻﻛوك. وﻟن ﯾﺗرﺗب ﻋﻠﯾﮭﺎ أي اﻟﺗزاﻣﺎت أو ﻋﻣﻠﯾﺎت ھﺎﻣﺔ إﻻ ﻓﯾﻣﺎ ﯾﺗﻌﻠق ﺑﺎﻟﺻﻛوك. وﻋﻠﻰ ھذا اﻷﺳﺎس، ﻓﺈن ھذا اﻹﻋﻼن ﯾﻌﻛس اﻟﻧﺗﺎﺋﺞ اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ اﻷم، ﺷرﻛﺔ ﺻدارة ﻟﻠﻛﯾﻣﯾﺎﺋﯾﺎت.

ذات صلة Posts

المزيد