صندوق الاستثمارات العامة يساهم في تمويل الاستحواذ على أبراج فودافون أوروبا

يخطط صندوق الاستثمارات العامة PIF، للمشاركة في تمويل عرض للاستحواذ على وحدة أبراج الاتصالات التابعة لشركة “فودافون” في أوروبا، والتي تقدر قيمتها بنحو 14.8 مليار يورو، حيث تشغَل “فودافون” 83 ألف برج في 10 دول أوروبية.

اقرأ المزيد

وأشارت المصادر إلى أن شركتي KKR وGlobal Infrastructure Partners تقودان الصفقة المتوقعة، موضحة أن العرض الذي تقدمت به الشركتان في طريقه للفوز على العرض المقدم من شركة Cellnex الإسبانية. ومن المتوقع الإعلان عن الفائز الأسبوع الجاري.

وفقًا للأنباء في صفقة تبلغ قيمتها 15 مليار دولار يقترب صندوق الاستثمارات ضمن تحالف عالمي من اتمام صفقة الاستحواذ على راع الأبراج في فودافون الأوروبية.

وقالت وكالة بلومبرج إن التحالف يضم أيضًا صندوق الاستثمارات العامة كمستثمر أقلية حريص على الاستثمار في البنية التحتية للاتصالات، سيساعد في تمويل صفقة.

وفقًا للأنباء تقترب KKR & Co. و Global Infrastructure Partners من إبرام صفقة لذراع الأبراج المدرجة لشركة Vodafone Plc ، مما يوفر نقطة مضيئة نادرة لصانعي الصفقات في سوق بطيئة بخلاف ذلك.

قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم أثناء مناقشة المعلومات السرية، إن الشركات الاستثمارية قد تعلن عن صفقة لشراء حصة في Vantage Towers AG المدرجة في فرانكفورت اليوم الأربعاء.

كانت أسهم Vantage ثابتة على نطاق واسع في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء ، مما منح الشركة قيمة سوقية قدرها 14.8 مليار يورو (14.9 مليار دولار)، كما لم يتغير سهم فودافون (LON:VOD) كثيرًا في لندن.

تمتلك فودافون 82٪ من مجموعة الأبراج، حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية ، نيك ريد ، في فبراير الماضي، إن بإمكانها بيع جزء من حصتها مع الاحتفاظ بـ “السيطرة المشتركة”.

تتنافس KKR و GIP مع مجموعة من مقدمي العطاءات المالية والاستراتيجية الأخرى لـ Vantage ، بما في ذلك كونسورتيوم من مجموعة الاتصالات الإسبانية Cellnex Telecom SA وصندوق الثروة السيادية السنغافوري GIC Pte.

وقالوا إنه بينما تتقدم المحادثات، لا يزال من الممكن أن تتأخر أو تنهار، ورفض المتحدثون الرسميون باسم KKR و Cellnex و PIF و Vodafone و Vantage التعليق ، بينما لم يعلق ممثل GIP على الفور.

تساعد أبراج الشبكة صانعي الصفقات على تحدي تباطؤ يقارب 30% في نشاط عمليات الدمج والاستحواذ العالمية هذا العام. يقوم مشغلو الاتصالات بتحويل الأصول للمساعدة في جمع الأموال لإطلاق الألياف الضوئية والتحديثات اللاسلكية.

بينما يبحثون عن مشترين راغبين في شكل شركات استثمارية تسعى إلى تحقيق عوائد يمكن التنبؤ بها في الأسواق المتقلبة.

وفي أوروبا ، يُنظر إلى شركة الأسهم الخاصة EQT AB على أنها المرشح الأوفر حظًا للاستحواذ على حصة في شركة TDF الفرنسية المالكة للبرج.

في وقت سابق من هذا العام ، فقدت KKR و GIP استثمارًا في أعمال الأبراج التابعة لشركة Deutsche Telekom AG ، حيث تم بيع حصة في النهاية إلى Brookfield Asset Management Inc. و DigitalBridge Group Inc.

ذات صلة Posts

المزيد