بلغ حجم الطرح 2.3 مليار ريال وهو ما يعد ثاني أكبر عملية بناء سجل أوامر مسرّع على الإطلاق في السوق السعودي ومنطقة الخليج

صندوق الاستثمارات العامة يعلن إتمام بيع 12 مليون سهم في مجموعة “تداول السعودية” بـ 2.3 مليار

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن إتمام بيع جزء من حصته في شركة مجموعة تداول السعودية القابضة “تداول” بنجاح من خلال عملية بناء سجل الأوامر المسرّع (“الطرح”).

اقرأ المزيد

وقام الصندوق ببيع 12,000,000 سهم من حصته في تداول التي تمثل 10% من رأس المال. وبلغ حجم الطرح 2.3 مليار ريال وهو ما يعد ثاني أكبر عملية بناء سجل أوامر مسرّع على الإطلاق في السوق السعودي ومنطقة الخليج. وتبلغ حصة الصندوق بعد البيع 72,000,000 سهم أو 60% من رأس مال الشركة.

وبهذه المناسبة، قال إياس الدوسري، مدير إدارة الاستشارات الاستثمارية في الإدارة العامة لاستثمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة: “تأتي هذه الصفقة في إطار برنامج صندوق الاستثمارات العامة لإعادة تدوير رأس المال، والذي يهدف الصندوق من خلاله إلى الاستثمار في تطوير قطاعات جديدة وواعدة في الاقتصاد المحلي. وشهدت عملية البيع اهتماماً واسعاً من المستثمرين المحليين والدوليين، الأمر الذي يعد مؤشراً على مكانة مجموعة تداول السعودية القابضة، كشركة متخصصة مدرجة في السوق المالية السعودية.”
ويعكس نجاح عملية الطرح الجاذبية التي تتمتع بها السوق المالية السعودية وثقة المستثمرين في متانة وقوة الاقتصاد السعودي. كما تسهم الصفقة في زيادة الأسهم الحرة المتداولة للشركة ورفع السيولة في السوق للمستثمرين المحليين والدوليين، وتعزيز القيمة للمساهمين في الشركة والسوق السعودي بشكل عام.

ذات صلة Posts

المزيد