صندوق الاستثمارات العامة يعلن اكتمال بناء سجل الأوامر لبيع حصة 10% في “تداول” وتحديد السعر النهائي عند 191 ريال للسهم

اعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمستثمرين من المؤسسات بنجاح لبيع حصة 10% في شركة مجموعة تداول السعودية القابضة “تداول” وتحديد السعر النهائي عند 191 ريال للسهم.

اقرأ المزيد

ويمثل الطرح بيع 12 مليون سهم في شركة مجموعة تداول السعودية القابضة والتي تمثل 10% من اجمالي رأس مال الشركة (الطرح)، وتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح بـ 191 ريال سعودي للسهم الواحد بناء على نتائج عملية بناء سجل الأوامر، ما يعادل نسبة خصم 8.9% مقارنة بسعر إغلاق السهم يوم الخميس 10 نوفمبر2022 (أخر يوم تداول قبل الإعلان عن الطرح).

وتم تغطية الطرح بنجاح من قبل المستثمرين من المؤسسات المحلية والأجنبية ، وستصبح ملكية الصندوق 60% من إجمالي رأس مال الشركة بعد الطرح. وتخضع الأسهم المتبقية في شركة مجموعة تداول السعودية القابضة المملوكة من قبل الصندوق إلى فترة حظر لمدة 90 يوماً، وتم تعيين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية كمنسقين عالميين مشتركين للمساهم البائع ومجتمعين مع شركة الراجحي المالية كمديري سجل اكتتاب المؤسسات للمساهم البائع.

وسيتم تنفيذ عملية البيع من خلال الصفقات المتفاوض عليها (Negotiated Deal) خارج نطاق السوق يوم الأحد 13 نوفمبر 2022م قبل افتتاح السوق، وفقاً لآلية المتفاوض عليها المنصوص عليها في إجراءات التداول والعضوية الصادرة عن تداول السعودية

ذات صلة Posts

المزيد