“مدينة المعرفة” تحقق صافي ربح خلال الربع الثالث بـ 4.6 مليون

حققت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية صافي ربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثالث بـ 4.6 مليون ريال مقابل خسارة 2.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( تسعة اشهر).

اقرأ المزيد

وبلغت الخسارة التشغيلية 7.3 مليون ريال في الربع الثالث مقابل ربح 145 ألف ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وفي فترة الـ 9 أشهر سجلت الشركة صافي خسارة بعد الزكاة والضريبة بـ 10.7 مليون ريال مقابل 2.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 317%.

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 3.06 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 3.09 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 0.98%.

ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.03 ريال مقابل 0.01 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود السبب في تحقيق ربح خلال الربع الحالي مقارنة بخسائر محققة خلال نفس الربع من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات خلال الربع الحالي وتضمين الربع الحالي مبلغ 11.8 مليون كإيرادات من أدوات مالية مشتقة.

– ويعود سبب زيادة صافي الربح في الربع الحالي مقارنة بصافي خسارة خلال الربع السابق من نفس العام بشكل رئيسي إلى تسجيل أرباح من أدوات مالية مشتقة بقيمة 11.8 مليون ريال.

– وعلى الرغم من تحقيق إجمالي ربح بسبب ارتفاع المبيعات خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فإن تحقيق صافي خسارة خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى الإيرادات الناتجة عن تصفية ضمان أحد المقاولين بقيمة 25.8 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق.

– معلومات إضافية:
خلال العام 2021م وقعت الشركة اتفاقية مع صندوق التنمية السياحي وبنك الرياض (مجتمعين) لتقديم تمويل بنكي متوافق مع احكام الشريعة الإسلامية بمبلغ 782 مليون ريال للمساهمة في تكاليف تطوير مشروع ملتقى مدينة المعرفة. بدأ استخدام هذه التسهيلات خلال العام الحالي 2022.

خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022 أبرمت المجموعة اتفاقية مقايضة أسعار مرابحة (“عقد المقايضة”) مع بنك الرياض للتحوط من التقلبات المستقبلية في أسعار المرابحة على القروض المذكورة. تم تصنيف العقد كأدوات مالية مشتقة يتم قياسها بالقيمة العادلة من خلال قائمة الربح أو الخسارة.

ذات صلة Posts

المزيد