عبدالعزيز بن سلمان: أحرزنا تقدماً هاماً في التحول للطاقة الخضراء .. ونخطط لتطوير 10 مشاريع طاقة متجددة

افتتح الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة اليوم، منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022، على هامش قمة المناخ كوب 27 بنسخته الثانية تحت شعار “من الطموح إلى العمل” في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية

اقرأ المزيد

وقال وزير الطاقة، في الجلسة الافتتاحية للمنتدى: “أحرزنا تقدماً هاماً في التحول للطاقة الخضراء”، معدداً الإنجازات التي تمت حتى الآن.

وأكد أن السعودية ملتزمة بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول العام 2060 . جاء ذلك أثناء انطلاق  النسخة الثانية من منتدى مبادرة السعودية الخضراء في مدينة شرم الشيخ المصرية.

و تابع: “في كل عام سنصبح أكثر اخضراراً مع مضينا قدماً”.

كما ذكر بهدف المملكة المناخي بأن تصل إلى صافي صفر انبعاثات كربونية عام 2060، وأضاف أن هذا يعتمد على التكنولوجيا، والمملكة تأمل في تحقيق ذلك في وقت أقرب.

كما أشار إلى الهدف بأن تشكل الطاقة النظيفة 50% من مزيج الطاقة في المملكة.

وقال وزير الطاقة إن الأمر سينتقل من الطموح إلى الأفعال، و”نحن مستعدون ولدينا التزام في الشرق الأوسط والمملكة عبر المبادرات الخضراء”.

كما أشار إلى مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية، مع وجود 13 مشروعاً إضافياً في القطاع بطاقة 11.4 غيغاواط، ستقلل نحو 21 مليون طن من الانبعاثات سنوياً.

وقال إن برنامج السعودية للطاقة المتجددة حصل على جوائز دولية، وفي العام القادم سيتم الانتهاء من خطط لتطوير 10 مشاريع طاقة متجددة إضافية.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان يوم الأربعاء إن قطاع الطاقة الأكثر تأثراً بالهجمات السيبرانية، وهذه الهجمات تعتبر سلاحاً بدون جيش أو مسيرات ولكن لها أثر كبير.

وقال في المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض اليوم، أنه دائماً ما يكون حذراً، مشدداً على أنه لا يجب أن تؤخذ الأمور كأنها مُسلمٌ بها.

ذات صلة Posts

المزيد