السبت, 20 أبريل 2024

أرباح “أسمنت القصيم” تتراجع إلى 23.4 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 61%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة اسمنت القصيم عن تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثالث إلى 23.4 مليون ريال مقابل 60.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 61.2%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( تسعة اشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 34 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 60 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 44%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 77.4 مليون ريال مقابل 261.4 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 70.3%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.66 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 1.77 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 5.8%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.86 ريال مقابل 2.9 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الانخفاض في قيمة المبيعات بسبب الانخفاض في متوسط سعر البيع، والارتفاع في تكلفة المبيعات، بالإضافة إلى تسجيل خسائر غير محققة من استثمارات مالية بالقيمة العادلة خلال الربع الحالي مقابل تسجيل أرباح غير محققة خلال الربع المماثل من العام السابق.

– ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الارتفاع في تكلفة المبيعات، والارتفاع في قيمة خسائر غير محققة من استثمارات مالية بالقيمة العادلة. على الرغم من ارتفاع كمية وقيمة المبيعات وارتفاع الإيرادات الأخرى.

– كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الانخفاض في كمية وقيمة المبيعات، والارتفاع في تكلفة المبيعات، بالإضافة إلى تسجيل خسائر غير محققة من استثمارات مالية بالقيمة العادلة خلال الفترة الحالية مقابل تسجيل أرباح غير محققة خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

المزيد