الأربعاء, 24 أبريل 2024

أرباح “الجوف الزراعية” تقفز 498% خلال الربع الثالث إلى 20 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الجوف الزراعية إلى 20 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 3.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 498%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( 9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 21 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 5 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 297%.

أما إجمالي الربح فبلغ 44 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 19 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 132%.

اقرأ المزيد

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 42 مليون ريال مقابل 11 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 295%.

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.4 ريال مقابل 0.35 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ويرجع السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي من عام 2022م بالمقارنة مع صافي ربح الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات، وتحسن هامش الربح ، و ذلك بالرغم من زيادة مصروفات البيع والتوزيع، و زيادة المصروفات الإدارية و العمومية و زيادة مصروف الزكاة .

ويعود السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي بالمقارنة مع الربع السابق من عام 2022م إلى زيادة المبيعات، على الرغم من زيادة مصروفات البيع والتوزيع، و زيادة المصروفات الإدارية و العمومية، و انخفاض الإيرادات الأخرى.

كما يرجع السبب فى ارتفاع صافي ربح الفترة الحالية بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة المبيعات، وتحسن هامش الربح، وذلك بالرغم من زيادة مصروفات البيع والتوزيع والمصروفات الادارية والعمومية، وانخفاض الإيرادات الأخرى وزيادة مصروف الزكاة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة لتتلائم مع طريقة عرضها للفترة الحالية .

ذات صلة

المزيد