الجمعة, 19 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “الخليج للتدريب” إلى 9 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 16%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الخليج للتدريب والتعليم إلى 9 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 8 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 16%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( 9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 15 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 16 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 8%.

أما إجمالي الربح فبلغ 37 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 36 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 2%.

اقرأ المزيد

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 10 مليون ريال مقابل 332 ألف ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 2994%.

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.16 ريال مقابل 0.01 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلي التحسن في النشاطات التشغيلية والتمويلية في قطاعي التعليم والجامعات بالإضافة الي التاثير الإيجابي للمدارس المستحوذ عليها والتي أضيفت ضمن نتائج هذا الربع.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلي التحسن في النشاطات التشغيلية والتمويلية في قطاعي التعليم والجامعات بالإضافة الي التاثير الإيجابي للمدارس المستحوذ عليها والتي أضيفت ضمن نتائج هذا الربع.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلي التحسن في النشاطات التشغيلية والتمويلية في قطاعي التعليم والجامعات بالإضافة الي التاثير الإيجابي للمدارس المستحوذ عليها والتي أضيفت ضمن نتائج الفترة الحالية.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض الأرقام المقارنة حيثما كان ذلك ضروريًا لعرضها بشكل أفضل.

كما يتم احتساب حصة الأرباح الأساسية والمخففة بتقسيم ربح الفترة العائد لمساهمي الشركة الأم على المتوسط ​​المرجح لعدد الأسهم العادية خلال الفترة.

 

 

ذات صلة

المزيد