الجمعة, 19 أبريل 2024

انخفاض أرباح “أسلاك” إلى 3 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 63%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تدنى صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة إتحاد مصانع الأسلاك إلى 3 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 8 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 63%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( 9 اشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 5 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 11 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع50%.

أما إجمالي الربح فبلغ 16مليون ريال في الربع الثالث مقابل 17 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 8%.

اقرأ المزيد

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 45 مليون ريال مقابل 38 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 18%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.5 ريال مقابل 1.3 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب الانخفاض في صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي الي انخفاض هوامش الربحية و رد مبلغ ( الانخفاض المحمل علي المخزون – كوفيد 19) للربع المماثل من العام السابق .

ويرجع سبب الانخفاض فى صافى الربح للربع الحالى (الثالث 2022 ) مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي ( الثاني 2022 ) بشكل رئيسي الي انخفاض هوامش الربحية .

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الي نمو حجم المبيعات وارتفاع هوامش الربحية علي الرغم من رد مبلغ ( الانخفاض المحمل للمدينون التجاريون و المخزون – كوفيد 19) خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق لتتفق مع تبويب الفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد