الجمعة, 29 مارس 2024

“مؤسسة الحبوب” تنهي ترسية توريد مليون طن من القمح

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أتمت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية الدفعة السادسة من القمح المستورد لهذا العام (2022م) بكمية (1,009,000) طن للتوريد من مناشئ (الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، البحر الأسود).

وأشار محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس في تصريح له اليوم، أن هذه الدفعة تأتي في إطار تعزيز المخزونات الاستراتيجية من القمح عند المستويات الآمنة وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن من القمح.

وأضاف أن فترة وصول الدفعة السادسة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة (أبريل – يونيو2023م) بواقع (16) باخرة، موزعة على (5) بواخر لميناء جده الإسلامي بكمية (321) ألف طن، وعدد (6) بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية (378) ألف طن، وعدد (4) باخرة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية (255) ألف طن، وعدد (1) باخرة لميناء جازان بكمية (55) ألف طن. وتم الترسية على (7) شركات عروضها المطابقة للمواصفات والأقل سعرا للشحنات المطلوبة.

اقرأ المزيد

وأوضح معاليه إلى أن المؤسسة انتهت من موسم شراء القمح المحلي لهذا العام بشراء صافي كمية (538,436) طن، وذلك في إطار خطة المؤسسة لتنويع مصادر شراء القمح وتعزيز المخزونات الاستراتيجية منه.

ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني: http://www.sago.gov.sa/Import/Wheat

ذات صلة

المزيد