الخميس, 28 مارس 2024

مجموعة اتقن القابضة السعودية وويتيا المالية الكورية توقعان اتفاقية لاطلاق سلسلة من المشاريع والاستثمارات في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت مجموعة اتقن القابضة السعودية وشركة ويتيا المالية الكورية اتفاقية لاطلاق سلسلة من المشاريع والاستثمارات في السعودية، وذلك خلال انعقاد منتدى الاستثمار السعودي الكوري، الذي عقد على هامش زيارة ولي العهد للعاصمة الكورية سول. وتتمحور الاتفاقية حول تاسيس شركة مشتركة تعمل على انشاء سلسلة صناديق استثمارية موجهة لتمويل الاعمال الداعمة لتحقيق الرؤية السعودية الكورية المشتركة بين البلدين الصديقين في عدة اوجه منها توطين التكنولوجيا وتنمية الموارد البشرية المتخصصه و السعودة الذكية وتمويل المشاريع السعودية الكورية وتمويل العقود الكورية داخل المملكة.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 470 مليار ريال، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2021م نحو 100 مليار ريال منها 87 مليار ريال صادرات لكوريا و13 مليار ريال واردات كورية للمملكة بزيادة قدرها 45%.

وشهدت الصادرات السعودية زيادة بنسبة 61% وانخفضت الواردات بنسبة 12%، فيما بلغ 81.7 مليار ريال خلال النصف الأول من العام 2020. وشكلت المواد الكيميائية العضوية والنحاس ومصنوعاته والبلاستيك ومصنوعاته أهم السلع المصدرة، فيما تمثل المركبات وأجزاؤها والمراجل والآلات والسلع الميكانيكية والآلات والمعدات الكهربائية أهم السلع المستوردة.

اقرأ المزيد

والمملكة وكوريا الجنوبية، ترتبطان بعدد من الاتفاقيات في مجال تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي، والتعليم العالي، والاتصالات وتقنية المعلومات، والإحصاء، والحكومة الإلكترونية، والسيارات، واقتصاد الهيدروجين، والتأمين الطبي، والثقافة، والإشراف على المؤسسات المالية، والصناعات، والأبحاث، والتقنيات العسكرية وغيرها من الاتفاقيات.

 

ذات صلة

المزيد