الجمعة, 19 أبريل 2024

مدير إدارة الاستشارات الاستثمارية في “صندوق الاستثمارات”: بيع 10% من أسهم “تداول” يتماشى مع إعادة تدوير رأس المال لـ PIF ويزيد الأسهم الحرة في السوق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال إياس الدوسري، مدير إدارة الاستشارات الاستثمارية في الإدارة العامة لاستثمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة إن نجاح صفقة بيع الصندوق لـ 12 مليون سهم من حصته في تداول التي تمثل 10% من رأس المال تأتي في إطار برنامج الصندوق لإعادة تدوير رأس المال، والذي يهدف الصندوق من خلاله إلى الاستثمار في تطوير قطاعات جديدة وواعدة في الاقتصاد المحلي. مضيفا أنها تسهم في زيادة الأسهم الحرة المتداولة للشركة ورفع السيولة في السوق للمستثمرين المحليين والدوليين، وتعزيز القيمة للمساهمين في الشركة والسوق السعودي بشكل عام، ودليل على الجاذبية التي تتمتع بها السوق المالية السعودية وثقة المستثمرين في متانة وقوة الاقتصاد السعودي.

وشهدت عملية البيع اهتماماً واسعاً من المستثمرين المحليين والدوليين، الأمر الذي يعد مؤشراً على مكانة مجموعة تداول السعودية القابضة، كشركة متخصصة مدرجة في السوق المالية السعودية.”

وأعلن اليوم الأحد صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن إتمام بيع جزء من حصته في شركة مجموعة تداول السعودية القابضة “تداول” بنجاح من خلال عملية بناء سجل الأوامر المسرّع (“الطرح”).

اقرأ المزيد

وقام الصندوق ببيع 12,000,000 سهم من حصته في تداول التي تمثل 10% من رأس المال. وبلغ حجم الطرح 2.3 مليار ريال وهو ما يعد ثاني أكبر عملية بناء سجل أوامر مسرّع على الإطلاق في السوق السعودي ومنطقة الخليج. وتبلغ حصة الصندوق بعد البيع 72,000,000 سهم أو 60% من رأس مال الشركة.

ذات صلة

المزيد