الجمعة, 19 أبريل 2024

4 استراتيجيات ساعدت المليارديرات في تكوين ثرواتهم … تعرف عليها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قد يرغب الجميع في أن يصبح مليارديرًا، وفي حين أن هذا قد لا يكون ممكنًا بالنسبة للجميع، إلا أن هناك بعض الاستراتيجيات التي استخدمها أثرياء العالم للوصول إلى ما هم عليه اليوم. إذا كنت تتطلع إلى البدء في جني بعض المال الجاد، فاقرأ لتتعلم كيف يمكنك استخدام نفس الاستراتيجيات التي جعلت المليارديرات أثرياء.

كيف كسب أثرياء العالم ثرواتهم؟
يوجد حاليًا 3311 مليارديراً يمتلكون ما قيمته 11.8 تريليون دولار من ثروة العالم البالغة 460 تريليون دولار. كيف فعلوا ذلك؟
الغالبية العظمى من المليارديرات لم يولدوا وهم أثرياء. بدلا من ذلك، كسبوها من خلال العمل الجاد والشاق. حيث تتمثل إحدى الإستراتيجيات المهمة لكسب مليار دولار في التفكير على المدى الطويل وعدم محاولة الثراء السريع.

يحاول الكثير من الناس جني الأموال بسرعة من خلال الاستثمار في أسهم صغيرة أو المشاركة في مشاريع محفوفة بالمخاطر، ولكن هذه ليست الطريقة المثلي لتصبح مليارديرًا. المليارديرات يبنون أموالهم بحيث تظل موجودة لسنوات قادمة. إنهم لا يحاولون تحقيق ربح سريع. يستثمرون في المستقبل.

اقرأ المزيد

وفيما يلي العديد من الاستراتيجيات التي استخدمها المليارديرات والتي يمكنك الاستفادة منها وفقا لموقع “ناسداك”:
1. أبدأ عملك الخاص: تعتبر الطريقة الأكثر شيوعًا لتحقيق نجاح كبير لأصحاب المليارات هي إنشاء شيء جديد ذي قيمة هائلة وبدء أعمالهم التجارية الخاصة. قد يعني هذا بدء شركتك الخاصة أو ابتكار منتج أو خدمة جديدة يحتاجها الناس. عندما تنشئ شيئًا جديدًا، يصبح لديك القدرة على إحداث ثورة في الصناعة وتحقيق الكثير من المال في هذه العملية. يمكن أن يكون هذا منتجًا أو خدمة أو كليهما. فعل بيل جيتس ذلك عندما شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت. لقد أنشأ منصة برمجية جديدة غيرت طريقة استخدامنا لأجهزة الكمبيوتر اليوم. يدين معظم المليارديرات باكتساب ثرواتهم إلى الأسهم التي يمتلكونها إما في شركة عامة أو خاصة. هي الأسهم التي يمتلكونها عادةً في الشركة التي قاموا بتأسيسها.

2. الدخول في عمليات الدمج والاستحواذ: إحدى الإستراتيجيات التي يبدو أنها تعمل بشكل جيد للعديد من المليارديرات هي الانخراط في عمليات الاندماج والاستحواذ. ويتضمن ذلك شراء أعمال أخرى أو الاستحواذ عليها من قبل شركة أخرى، مما يؤدي غالبًا إلى نمو مالي كبير. هناك العديد من الأسباب التي تجعل عمليات الاندماج والاستحواذ ناجحة للغاية بالنسبة للمليارديرات الطموحين.

أولاً، يتيح لك الوصول إلى الموارد والأصول القيمة التي ربما لم تتمكن من الحصول عليها بمفردك. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما ينطوي على العمل مع الأفراد الموهوبين الذين يطرحون وجهات نظر وأفكار جديدة على الطاولة. وربما الأهم من ذلك، أن عمليات الاندماج والاستحواذ يمكن أن تمنحك الفرصة لتوسيع نطاق عملك بشكل أسرع مما لو كنت تقوم به بمفردك.

3. البحث عن صناعة عالية النمو:
أن تصبح مليارديرًا يعتبر هدفا يتطلب الكثير من العمل الجاد والتصميم. لكن مفتاح واحد قد يحقق ذلك، الاستثمار في صناعة عالية النمو. غالبًا ما توفر الصناعات التي تشهد توسعًا سريعًا العديد من الفرص لكسب المال. قد تواجه الشركات في هذه الصناعات مستويات عالية من طلب المستهلكين ونمو سريع في الإيرادات، مما يؤدي إلى مشاريع تجارية مربحة. صناعة التكنولوجيا هي الأسهل لتصبح مليارديرًا ؛ 93٪ من المليارديرات في صناعة التكنولوجيا هم عصاميون. صناعة التكنولوجيا لديها القليل من المعوقات، وقدرة على التوسع السريع عبر الحدود. هذا ويسمح لأصحاب المشاريع بتنمية ثرواتهم بسرعة أكبر من معظم الصناعات التقليدية. في المقابل، فإن 43% فقط من المليارديرات في الصناعة التقليدية هم من العصاميين.

4. استثمر في العقارات وقطاع البنوك والتمويل حيث تعتبر الصناعة الرئيسية المهيمنة على سكان المليارديرات في العالم، تليها التكتلات الصناعية ثم العقارات.

ذات صلة

المزيد