5 شركات كورية تخطط للتعاون في بناء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا في السعودية

تسعى شركات كورية جنوبية للتعاون في بناء وتشغيل مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا في مدينة نيوم الذكية التي تعمل السعودية على بنائها.

اقرأ المزيد

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” قالت مصادر في الصناعة اليوم الأربعاء إنه من المتوقع أن توقع 5 شركات من القطاعين العام والخاص مع صندوق الاستثمارات العامة على مذكرة تفاهم للتعاون في مشروع بناء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا تماشيا مع زيارة ولي العهد محمد بن سلمان إلى كوريا الجنوبية.

وتتكون الـ 5 شركات من مؤسسة كوريا للطاقة الكهربائية ومؤسسة كوريا للطاقة الجنوبية ومؤسسة الكورية للنفط وشركة بوسكو لصناعة الصلب وشركة سامسونغ سي آند تي.

ويشمل هذا المشروع بناء وتشغيل المصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا لمدة 20 سنة والذي تبلغ مساحته 396 ألف متر مربع في مدينة ينبع السعودية على ساحل البحر الأحمر.

ومن المعروف أن تكلفة المشروع تبلغ 6.5 مليار دولار ومن المتوقع أن تبدأ عملية بناء المصنع في عام 2025 حتى عام 2029، وينتج المصنع 1.2 مليون طن من الهيدروجين الأخضر والأمونيا.

وتخطط الشركات الكورية الجنوبية لتلقي معلومات تجارية من صندوق الاستثمارات العامة في وقت لاحق من الشهر الجاري والبدء في دراسات الجدوى المبدئية.

كما ستجري مشاورات مع صندوق الاستثمارات العامة حول دراسات الجدوى وشروط المشاركة في المشروع خلال الربع الأول من العام القادم.

ذات صلة Posts

المزيد