الرياض تستضيف الدورة الأولى من منتدى جيبكا للشباب .. غدا

أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، المنظمة الممثلة لشؤون القطاع في المنطقة، عن تنظيم الدورة الأولى من منتدى جيبكا للشباب في الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر 2022 كجزء من الدورة السادسة عشرة لمنتدى جيبكا السنوي في الرياض، والذي يهدف إلى لمساهمة في تمكين الجيل القادم من شباب دول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ المزيد

تشير توقعات الخبراء إلى أنه بحلول نهاية العقد، سيحتاج 375 مليون موظف في جميع أنحاء العالم إلى تغيير مهنهم بسبب الأتمتة والذكاء الاصطناعي والرقمنة. ووفقًا لدراسة أخرى، اشار 9 من كل 10 قادة أنهم إما يواجهون حاليًا فجوة في المهارات في شركاتهم أو يتوقعون حدوثها في غضون السنوات الخمس المقبلة، في المقابل أشار ثلث المشاركين في الاستطلاع أن شركاتهم مجهزة للتعامل مع الاضطرابات المستقبلية في أماكن العمل.

يستقطب منتدى جيبكا للشباب، والذي يعقد للمرة الأولى، أكثر من 250 مشارك من مختلف دول الخليج العربي ليقدم فرصة هامة ومنصة فريدة تقدم لهم التجارب الضرورية والمعارف اللازمة والمهارات التي يحتاجون إليها لمواجهة التحديات المستقبلية ورسم مستقبل أكثر استدامة لصناعة الكيماويات والبتروكيماويات والمنطقة بكاملها.

يتم تنظيم المنتدى في نسخته الأولى هذا العام تحت شعار “للشباب ومن الشباب” والذي سيكون عبارة عن منصة تجمع طلاب الجامعات والمهنيين العاملين من الشباب من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي مع مجموعة من أبرز القادة في قطاع الاعمال والرواد من الشباب الخليجي في مختلف المجالات والذين قدموا إنجازات مميزة ومثلوا دولهم وجيلهم أفضل تمثيل على مستوى عالمي.

يقود هذا الحدث الأول من نوعه في المنطقة، مجلس جيبكا للشباب، الذي يتألف من 30 شاباً من 18 شركة أعضاء في الاتحاد. وسيتضمن المنتدى ثلاث جلسات حوارية هامة، وورشتي عمل حول المهارات والابتكار تقدمها شركة الاستشارات العالمية BCG بالإضافة إلى ذلك سيحظى المشاركون بفرصة الاجتماع مع نخبة من خبراء وقادة القطاع لتقديم الإرشاد والتوجيه المهني. وسيتخلل المنتدى عدد من الأنشطة من بينها حوار مع أول مهندسة طيران في دول مجلس التعاون الخليجي والمستشارة الخاصة للرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء المهندسة مشاعل الشميمري بالإضافة إلى لقاء مع أول سائقة سباقات سعودية، ريما الجفالي ومقابلة عثمان المعمر، رئيس مجموعة تواصل شباب العشرين “Y20” في المملكة العربية السعودية وهي المنصة الرسمية التي تجمع الأصوات الشابة معًا لقادة مجموعة العشرين.

سيفتتح المنتدى محمد العقيل، رئيس مجلس جيبكا للشباب وكبير محللي الاستدامة في (سابك)، وسيلقي كلمة الترحيب ناصر الدوسري، الراعي لمجلس جيبكا للشباب والمدير التنفيذي لمجموعة إيكويت. وسيقوم قادة الصناعة بما فيهم الدكتور محمد الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قابكو، ومطلق المريشد، الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع، بمشاركة تجاربهم المهنية مع الحضور من الشباب ومناقشة دور الصناعة كمزود للحلول ودور الشباب في النهوض بالاستدامة. أما عبد العزيز العودان، نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة سابك، فسيناقش أهمية التنمية المستدامة وكيف يمكن للشباب في المنطقة المساهمة في بناء مستقبل مستدام من خلال قطاع الكيماويات.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبد الوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات: “تعد صناعة الكيماويات في الخليج العربي في طليعة القطاعات التي تتبنى الابتكار والبحث والتطوير والتكنولوجيا، وهي تسير اليوم بخطى ثابتة نحو أهدافها طويلة المدى للانتقال إلى مستقبل مستدام للطاقة وتعزيز الاقتصاد الدائري عبر المنطقة والعالم. ومن أجل المضي قدماً بهذا النهج، ستحتاج الشركات إلى بناء رأس المال البشري من الجيل القادم القادر والمختص والذي يملك من المهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق اهداف ورؤى القيادات بالمنطقة “.

وأضاف الدكتور السعدون: “نحن فخورون بإطلاق منتدى جيبكا للشباب خاصة انه يتزامن مع الدورة السادسة عشر لمنتدى جيبكا السنوي والذي يعقد لأول مرة في المملكة العربية السعودية، حيث سيجتمع أكثر من 250 من قادة المستقبل للتواصل والتعلم واستكشاف الفرص التي يقدمها مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بشكل عام، والصناعة الكيماوية على وجه الخصوص. تضع المملكة العربية السعودية تنمية شبابها في صميم مبادراتها واستثماراتها، ونحن فخورون بشراكتنا مع بعض أبرز الشخصيات والخبراء في المملكة لجعل هذا الحدث ممكنًا لأول مرة على أرض الخليج العربي “.

للمزيد من المعلومات حول منتدى جيبكا لشباب يرجى زيارة: www.gpcaforum.com/gpca-youth-forum/

وللتسجيل في منتدى السنوي يمكنكم زيارة موقعنا على الرابط: www.gpcaforum.com

ذات صلة Posts

المزيد