“المتحدة للتأمين” و”عناية السعودية” توقعان مذكرة تفاهم لتقييم جدوى اندماج الشركتين

أعلنت شركتي المتحدة للتامين التعاوني، و عناية السعودية للتامين التعاوني عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة، لتقييم جدوى اندماج الشركتين، وذلك يوم أمس الاثنين 5 ديسمبر.

اقرأ المزيد

وستقوم الشركتان ببدء عملية التحقق وفحص النواحي العملية والفنية والمالية والقانونية والاكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لصفقة الاندماج المقترحة.

وقد اتفقت الشركتان على أنه في حال تم التوقيع على اتفاقية الاندماج والحصول على موافقات الجهات التنظيمية وجمعيات المساهمين سيتم إتمام الاندماج المقترح بطريق مبادلة الأسهم بحيث ستقوم المتحدة للتأمين التعاوني بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة عناية السعودية للتامين التعاوني مقابل كافة الأسهم المصدرة في شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني عند اكتمال الاندماج.

وسيتم الوصول إلى نسبة مبادلة الأسهم Share-for-Share بين الشركة المتحدة للتأمين التعاوني ومساهمي شركة عناية السعودية للتامين التعاوني بعد إتمام جميع إجراءات العناية الواجبة اللازمة المشار إليها أعلاه من قبل الشركتين، وسيتم احتساب نسبة التبادل بين الشركتين باستخدام القيمة الدفترية المعدلة (Adjusted Book Value) لكل سهم من أسهم الشركتين وفقاً لآخر قوائم مالية تم نشرها في أو قبل تاريخ توقيع اتفاقية الاندماج.

وقد قامت المتحدة للتأمين بتعيين شركة الإنماء كابيتال كمستشار مالي لعملية الاندماج المقترحة.

وبحسب بيان الشركة على “تداول”، ينتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد فترة 180 يوماً من تاريخ مذكرة التفاهم، أيهما أسبق، كما يمكن تمديد مذكرة التفاهم بموافقة الشركتين المشتركة، ويمكن لهما إنهاء مذكرة التفاهم بتوجيه إخطار خطي بهذا المضمون في أي وقت.

ومن المتوقع أن يقوم المستشارون الماليون والمستشارون الآخرون المشاركون في عملية العناية الواجبة والتحقق بتقييم تصنيف القوة المالية وسجل الآداء وعروض المنتجات وفرص العمل المحتملة وحوافز الاندماج المحتملة، إن وجدت، وتكاليف الالتزام على حساب العقود الحالية على حساب العمليات التجارية و الاحتفاظ بالموظفين وموقع الشركة وأي معلومات أخرى ذات صلة قد يكون لها تأثير على التعديلات على القيمة الدفترية.

– معلومات إضافية:

تعد عملية الاندماج المقترحة مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص على نحو يكون متوافقاً مع رغبات كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشرط الاتفاق على الشروط والأحكام النهائية لاتفاقية الاندماج، وبشرط الحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة لكل من الشركتين.

إن الدخول في مذكرة التفاهم لا يعني بأن الشركتين ستوافقان على عملية الاندماج المقترحة.

ذات صلة Posts

المزيد