“ريفايفل لاب” تطلق مختبر التقنية المالية “فينتاكتيكس فنتشرز مدعوما بصندوق للاستثمار الجريء برأسمال 150 مليون تحت إدارة أرباح المالية

اطلقت ريفايفل لاب Revival Lab مختبر الشركات الناشئة “فينتاكتيكس فنتشرز Fin-tactics Ventures” في مؤتمرWorld Fintech Show وهو أول مختبر متخصص بالتقنية المالية و التأمين والتقنيات التنظيمية في المنطقة للشركات الناشئة مدعوما بصندوق رأس مال جريء بحجم ١٥٠ مليون ريال معتمد من هيئة السوق المالية و تحت إدارة أرباح المالية، وذلك للاستثمار في الفرص الواعدة في القطاع في السوق المحلي والشرق الأوسط و وبقية المناطق في العالم.

اقرأ المزيد

وتضمن الإعلان توقيع اتفاقية الشراكة بين فينتاكتيكس فنتشرز وأيون ديجيتال Aion Digital ممثلةً برئيس مجلس ادارتها الاستاذ/ عبد اللطيف الراجحي، وهي شركة متخصصة بتقديم الحلول التقنية للقطاع المالي بالمنطقة. وعلى ضوء هذه الشراكة تم الإعلان عن اطلاق شركة (لزام) لإنشاء تجربة رقمية كاملة تتوافق مع متطلبات العملاء وتحقيق المرونة اللازمة من خلال تقديم الخدمة(RegTech-as-a-Service) مع جميع الإمكانيات المطلوبة للإعداد الرقمي والعملية الإلكترونية لمعرفة العميل (eKYC) والامتثال والفحص من خلال الجهات التنظيمية لمكافحة المخاطر والاحتيال. وتهدف هذه الشراكة لتشكيل المشهد المالي في المستقبل وتطوير وتعزيز توسيع المنتجات الرقمية.

كما تضمن الحدث شراكات أخرى مهمة من ضمنها التوقيع مع Bitfy Holdings لتقديم خدمات البلوك تشين ولتسريع اعتماد تقنياتها المتخصصة في القطاعات المالية وغير المالية في المملكة. والجدير بالذكر ان “فينتاكتيكس تملك حصة مباشرة في الشركة من خلال الاستثمار المباشر ضمن اخر جولة استثمارية للشركة البرازيلية Bitfy Holding والتي تمتلك خبرة في مجال التقنية المالية. وقد وقعت مع احد البنوك الرئيسية بالبرازيل Banco de Brazil لتوفير الحلول التقنية المالية المعتمدة علي تقنية البلوك تشين.

كما تم خلال المؤتمر توقع اتفاقية تعاون لإطلاق منصة حلول لخدمات تسهيل خدمات تملك المساكن وتعزيزها في المملكة العربية السعودية.

قال محمود الكوهجي الرئيس التنفيذي لأرباح المالية: “نشهد الآن تدفقًا للفرص بجودة غير مسبوقة و من خلال هذا التعاون نحن ملتزمون بخلق بيئة أعمال مناسبة لتوفير فرص تعزز التميز والنمو في القطاع المالي.”

وصرح محمد المغلوث الرئيس التنفيذي لشركة ريفايفل لاب: “عملنا على تقديم مبادرات مبتكرة للقطاع المالي في المملكة العربية السعودية ونهدف لتمكين الصندوق من دعم مناطق أخرى عالمياً. ”

وفقاً لهيثم الصحفي الرئيس التنفيذي لشركة فينتاكيتكس فنتشرز: “كمختبر مختص بالتقنية المالية نسعى أن تكون فينتاكتيكس فنتشرز ممكن و داعم للنمو السريع بالقطاع على أسس متينة من خلال خلق بيئة جاذبة للكفاءات و رواد الاعمال من خلال توفير الموارد و القدرات و خلق تعاونات تسرع من عملية تطوير الشركات الناشئة و نكون أجد الجهات التي تعزز المنظومة الوطنية بالقطاع.”

ذات صلة Posts

المزيد