مصادر “مال” تؤكد .. تحالف عقاري استثماري بقيادة العجلان وعرب يشتري ارض خام كبرى شمال الرياض بـ 4 مليارات

أكدت مصادر خاصة وذات موثوقية عالية لصحيفة مال، عقد تحالف استثماري صفقة عقارية كبرى بقيمة تقارب أربعة مليار ريال. ووفق المصادر الخاصة، يضم التحالف شركتين عقاريتين بقيادة عبدالله بن فهد العجلان (العجلان جلوبل) والمهندس محمد طلال عرب (الواحات الشمالية)، مؤكدة تنفيذ هذا التحالف صفقة شراء أرضا مليونية المساحة تقع شمال الرياض.

اقرأ المزيد

وأفصحت المصادر عن أن الأرض تعتبر وجهة اقتصادية وذات قيمة عالية، حيث من المتوقع الاعلان عن كافة تفاصيل الصفقة خلال الفترة المقبلة.

وتأتي الصفقة العقارية الضخمة عقب صفقة عقارية اخرى تجاوزت 2 مليار ريال في اراضي مطار الملك خالد بواجهة اقتصادية معروفة انفردت “مال” بالنشر عنها خلال الاسابيع الماضية لم تعلن رسميا حتى الان.

وتاتي الصفقة العقارية الجديدة شمال المطار بعد إطلاق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي، لتكون الرياض بوابة للعالم، ووجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، وجسراً يربط الشرق والغرب بما يرسخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

ويتوقع ان تشهد منطقة المطار جنوبا وشمالا على وجه التحديد حراكا خلال الفترة المقبلة في ظل التوجه نحو تطوير مطار الملك سلمان الدولي ليكون واحداً من أكبر المطارات في العالم، وسيمتد على مساحة تقارب 57 كم²، والتي تشمل الصالات الحالية تحت مسمى صالات الملك خالد، و6 مدارج طيران، إضافة إلى 12 كم² من المرافق المساندة، والأصول السكنية، والترفيهية، والمحلات التجارية، والعديد من المرافق اللوجستية.

ويتوافق ذلك الحراك مع توجه مدينة الرياض لتكون ضمن أكبر عشر اقتصادات مدن في العالم، ولمواكبة النمو المستمر في عدد سكان العاصمة الذي يستهدف الوصول إلى ما يتراوح بين 15 و20 مليون نسمة بحلول العام 2030.

ويشهد الاقتصاد السعودي حراكا كبيرا، حيث يعتبر اكبر اقتصاديات مجموعة العشرين نموا خلال العام الجاري 2022، ومن اكثر الاقتصاديات تجاوزا لتداعيات جائحة كورونا، حيث حققت المملكة قفزات تنمويةٍ، مقارنةً بدول مجموعة العشرين.

ذات صلة Posts

المزيد