الخميس, 25 أبريل 2024

عقارك .. أول منصة تعتمد التقنية العقارية " proptech "

بتجربة نوعية وتداولات آمنة .. “عقارك” تتوج نجاحاتها بإطلاق حزمة مشاريع جديدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بتجربة نوعية وتداولات آمنة.. “عقارك” تتوج نجاحاتها بإطلاق حزمة مشاريع جديدة و بخطوات واثقة، وآليات محكمة، تتسابق القطاعات التقنية في المملكة بخلق التجارب المميزة والحديثة، فمع بدء توسع تجارب قطاع التقنيات العقارية أو ما يعرف بــــــــــــ (proptech) والقائم على توفير رحلة تسوق عقاري متكامل من الاختيار إلى الدفع والتملك، تواصل منصة “عقارك” التابعة لشركة المنصة الوطنية العقارية والتي انطلقت قبل أقل من عام كأول منصة سعودية في هذا المجال، مسيرتها في مجال تداول العقارات إلكترونياً بطريقة آمنة وموثقة، وهو ما يسهم في إنعاش القطاع، وسهولة تداول العقارات عن بُعد على مدار الساعة، كما يعزز من جدوى المنصة وذيوع اسمها، أنها الأولى من نوعها في السوق العقاري، التي تعمل تحت مظلة الهيئة العامة للعقار، بعدما منحتها ترخيصاً يؤهلها لممارسة عملها بشكل رسمي، إلى جانب ارتباطها بعدد آخر من الجهات ذات العلاقة بتداول العقار والمدفوعات المالية في المملكة.

ومزايا المنصة لم تقتصر على ما سبق فحسب، وكونها أول منصة تعتمد التقنية العقارية (proptech) في البلاد، الأمر الذي عزز من وجودها وأدائها على أرض الواقع، فمنذ إطلاقها وهي تسعى ـ من ضمن أهدافها ـ إلى أن تكون ذات قيمة مضافة للقطاع، وهي ما تحقق منه جزء كبير حتى الآن.

وباختصار، تقدم المنصة رحلة التسوق العقاري بجميع مراحله في السوق السعودي، بداية من اختيار العقار عبر طرق عرض حديثة، تستخدم فيه أحدث تقنيات الواقع المعزز الجولات الافتراضية، مروراً بعملية الشراء ودفع القيمة عبر نظام مالي متكامل، وانتهاءً بالتملك، في تجربة ثرية ومضمونة، تشجع على تداول العقارات، وهو ما يدفع المنصة اليوم الى إطلاق حزمة كبيرة من المشاريع لتداولها، وتضم أراضي ووحدات سكنية لعدد من الشركات العقارية والمطورين السعوديين.

اقرأ المزيد

وتتواكب أهداف منصة “عقارك” مع تطلعات رؤية 2030 في إيجاد سوق عقاري قوي، ينطلق من مرتكزات ثابتة، تسهم في تعزيز العرض والطلب في السوق.

وتمكن المنصة العميل من تنفيذ قرار شراء العقار إلكترونياً، دون الوقوف على أرض الواقع، وذلك من خلال خرائط وتفاصيل الوحدات، وتتعامل المنصة مع الشركات العقارية والمطورين في السوق، وليس الأفراد؛ مما يحقق درجة أعلى من الحوكمة للمعروض.

ومنذ إطلاقها وخلال مدة وجيزة، نجحت منصة “عقارك” في كسب موثوقية العملاء والمتابعين، بسبب تنظيم مراحل عرض العقار وبيعه، بداية من مرحلة القدرة على تقديم عملية الدفع، والربط بين الهيئة العامة للعقار، والنفاذ الوطني الموحد، وتوفير أنظمة المدفوعات الحكومية، فضلاً عن توثيق العقود عبر بوابة عقود للتوقيع الإلكتروني.

وخلال عملها اليومي، تسعى “عقارك” إلى تسويق منتجات عدد من المشاريع العقارية، وبيعها في أوقات قياسية، مع تفعيل المعايير التي تعزز المصداقية والموثوقية العالية التي تتمتع بها المنصة، وتوفرها شركة المنصة الوطنية، المشرفة على المنصة وإدارتها وتحديثها.

ومن فترة إلى أخرى، تعمل الشركة على تطوير آليات عرض منتجات مشاريع العقارات الجديدة من وحدات وأراض للبيع عن بُعد، وتعزز من تداولها بسهولة للراغبين في شرائها، كما تستعد لطرح عدد من المشاريع الجديدة.

وفي وقت سابق، نجحت المنصة في تسويق عدة مشاريع بالفعل، جاوزت 3000 صفقة عقارية، أبرزها مجمع سكني ذكي (دارة صفا) في الرياض، يحتوي على 265 وحدة سكنية، و‏مخطط الليوان في القصيم، حيث ساهمت المنصة في تعزيز بيع منتجات المشروعين، كأسرع عملية بيع عن بُعد في المملكة، ‏وتم بيع أكثر من 2600 قطعة أرض من خلال المنصة، علما بأن 76% من العملاء خارج المنطقة، ولم يسبق لهم زيارة الموقع ميدانياً من قبل.

ومن خلال النظر للتوسع والتطور التقني في المملكة فمن المتوقع أن تنشأ منصات مماثلة تستلهم وتتبع التجربة الأولى لمنصات proptech السعودية (منصة عقارك) وتدخل السوق السعودي لتقديم تجارب أخرى.

 

ذات صلة

المزيد