السبت, 20 أبريل 2024

رشحها وارن بافيت وبيل غيتس.. تعرف على 5 كتب تساعدك لتكون أكثر ذكاءً ونجاحًا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

إن إيجاد الوقت أو الدافع لقراءة كتاب يزيد عن 300 صفحة بعد يوم عمل مرهق ليس بالأمر السهل. لكن القراءة هي واحدة من أفضل الطرق وأقلها تكلفة لتصبح أفضل وأكثر نجاحاً.

تقول لوسيا غارسيا جيورغيو المعالجة النفسية الشاملة، لـ CNBC Make It: “القراءة هي واحدة من أكثر أدوات التنمية الشخصية التي نمتلكها بأسعار معقولة”. “هناك الكثير من المعرفة القيمة التي يمكنك تعلمها من الكتب وتطبيقها في حياتك الخاصة.. وفي النهاية، تصبح تلك المعرفة حكمة، ثم تصبح طبيعة”.

يفتخر العديد من قادة الأعمال الأكثر نجاحًا في العالم من بيل غيتس إلى وارن بافيت بكونهم من محبي الكتب، ويعتبرون القراءة عادة مهمة لإثارة الإبداع وتوسيع فهمك للعالم.

اقرأ المزيد

هذه الكتب الخمسة الملهمة يمكنك إضافتها لقائمة قراءاتك خلال فصل الشتاء، والتي أوصى بها غيتس وبافيت وغيرهما من القادة المؤثرين.

‘The Inner Game of Tennis: The Classic Guide to the Mental Side of Peak Performance’
الكاتب: دبليو تيموثي غالوي

ترشيح: بيل غيتس

قال غيتس – في منشور حديث على مدونته GatesNotes – إنه قرأ هذا الكتاب الصادر في عام 1974عدة مرات وأعطاه للأصدقاء.

وأوضح أن رؤى غالوي أثرت على أسلوبه في العمل طوال حياته المهنية في Microsoft، وكتب: “بالنسبة لمعظمنا، من السهل جدًا الانزلاق إلى النقد الذاتي، والذي بدوره يعيق أداءنا أكثر”.

وتابع: “على سبيل المثال، على الرغم من أنني مؤمن بشدة بانتقاد نفسي وموضوعي بشأن أدائي، إلا أنني أحاول القيام بذلك بطريقة غالوي: بطريقة بناءة آمل أن تحسن أدائي”.

‘The Outsiders: Eight Unconventional CEOs and Their Radically Rational Blueprint for Success’
الكاتب: ويليام ثورندايك

ترشيح: وارن بافيت

يحلل ثورندايك – المؤسس المشارك والمدير الإداري لشركة الأسهم الخاصة Housatonic Partners – المسارات المهنية لثمانية رؤساء تنفيذيين اتخذوا نهجًا مختلفًا جذريًا للإدارة ويسلط الضوء على السمات المحددة التي يضعونها هم وشركاتهم على مسارات الربح.

وتشمل هذه الشركات General Cinema, Ralston Purina, Berkshire Hathaway, General Dynamics and Capital Cities Broadcasting، على سبيل المثال لا الحصر.

كتب بافيت في رسالته إلى المساهمين عام 2012: “هذا كتاب رائع عن الرؤساء التنفيذيين، ويحتوي على فصل عن مديرنا – توم مورفي – وهو بشكل عام أفضل مدير أعمال قابلته على الإطلاق.”

‘Conflicted: How Productive Disagreements Lead to Better Outcomes’
الكاتب: إيان ليزلي

ترشيح: آدم غرانت

يقدم الصحفي البريطاني ليزلي دروسًا رئيسية في كيفية الاختلاف مع الناس بشكل مثمر، بالاعتماد على نصيحة بعض أفضل مفاوضي الرهائن في العالم ووسطاء الطلاق والدبلوماسيين والمعالجين ومفاوضي الشرطة للكشف عن “كيف يمكننا التواصل أفضل والعثور على أرضية مشتركة”، بحسب ما كتبه غرانت في منشور على LinkedIn في مارس/آذار 2021.

يقدم كل فصل نصائح حول كيفية التعامل مع الجدالات سواء كانت في المنزل أو في مكان العمل ، لتصبح فرصة لتعزيز الإبداع والتواصل.

وفقًا لغرانت، “إنه كتاب مؤثر حول كيفية حل النزاعات في حياتنا”.

‘The Power of Starting Something Stupid’
الكاتب: ريتشي نورتون

ترشيح: برين براون

يرى نورتون أن سر النجاح يكمن في بعض الأحيان في القيام بأشياء قد يعتبرها الآخرون غبية، معيدًا تعريف كلمة “غباء” على أنها القدرة على التغلب على الشك الذاتي، والثقة في مشاعرك الفطرية، والمجازفة في حياتك المهنية.

قالت براون على موقعها على الإنترنت إن الكتاب يقدم للقراء حلولًا حقيقية للتخلص من المشاكل في حياتهم المهنية، مضيفة أن الكتاب لفت انتباهها بطريقة قوية.

‘How to Win Friends and Influence People’
الكاتب: ديل كارنيغي

ترشيح: باربرا كوركوران

هذا الكتاب الكلاسيكي – الذي نُشر لأول مرة في عام 1936 – هو واحد من أفضل كتب الأعمال مبيعًا على الإطلاق، وتقول كوركوران إنه أحد كتبها المفضلة الذي غالبًا ما تعود إليه للحصول على المشورة.

 

 

ذات صلة

المزيد