الجمعة, 29 مارس 2024

حددت السعر المستهدف لسهم الشركة عند مستوى 27 ريال

“كامكو إنفست” تتوقع تحقيق “سيسكو” أداءً تشغيلياً قوياً في ظل التحسن الأخير بديناميكيات السوق ومقاييس التشغيل للقطاعات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

توقعت وحدة الأبحاث في شركة كامكو إنفست أن تحقق الشركة السعودية للخدمات الصناعية “سيسكو” أداءً تشغيلياً قوياً في المستقبل في ظل التحسن الأخير في ديناميكيات السوق ومقاييس التشغيل للقطاعات أيضاً، بما يُحقق وجهة مثالية لطموحات “سيسكو” في الاندماج والاستحواذ ودراسة العديد من الاستثمارات الجديدة عبر قطاعي الموانئ والخدمات اللوجستية بحد أدنى من معدل عائد داخلي مستهدف يبلغ 12%.

وأبدت “كامكو إنفست” في تقريرها الصادر، اليوم الأحد، تفاؤلها بقدرات “سيسكو” للعمل كشركة قابضة استثمارية خلال دورة اقتصادية كاملة، واستثمار العوائد وتحقيق الدخل منها وإعادة تدويرها في فرص استثمارية جديدة، خاصة مع ما تشهده اللوجستيات والمتنزهات والخدمات المرتبطة من نمو في عوائد الخدمات ذات الهامش المرتفع وتحسين مزيج الإيرادات وهوامش الربح من خلال تحسين الأسعار والتحكم في التكاليف.

كما توقعت “كامكو إنفست” أن يستمر التحسن في أعمال المستودعات الجمركية لدى الشركة مع استمرار النمو عبر انضمام مرافق مبنية لتناسب طبيعة العمل لتغطي المحفظة الحالية 100% من المساحات المؤجرة. علاوة على ذلك، يجب أن تُمكِّن هذه الاتجاهات من توفير إيرادات خدمات مرتفعة ودفع هوامش الربح الإجمالي للقطاع العام إلى 45 – 46%؛ للمُضي قُدماً كما شاهدنا في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي (45.6%).

اقرأ المزيد

وأوضح التقرير أن استمرار التحسين المستمر لأعمال المياه من شأنه أن يُحسن في مزيج الإيرادات وهوامش ربح الشركة مع تحسين الأسعار لعقود العملاء والمحاسبة المُعدلة لتقدير التكلفة من العميل، وهو ما سيؤدي إلى تحسين هوامش أرباح قطاع حلول المياه بما لا يقل عن 250 نقطة في الثانية إلى 300 نقطة في الثانية على اساس سنوي اعتباراً من عام 2023 فصاعداً.

تعتقد “كامكو إنفست” أيضاً أن توقيت “سيسكو” في متابعة تطلعات الاندماج والاستحواذ المحتملة في آسيا وإفريقيا أمراً إيجابياً، حيث تستمر مقاييس الشحن العالمية مثل الأسعار وأميال (TEU) في التطبيع، مما يؤدي إلى زيادة استخدام السعة ومعدل العائد الداخلي لعمليات محطات الموانئ في هذه الفرص الاستثمارية.

بناءً على ما تقدم، قامت “كامكو إنفست” بمراجعة السعر المستهدف لسهم “سيسكو” وتم تحديده عند مستوى 27 ريال (29.5 ريال في وقت سابق)، حيث تتضمن تقديرات شركة الأبحاث تكلفة رأس المال الخاصة بالقطاع، وعلاوة مخاطر أعلى يتضمنها السوق نظراً للارتفاعات المتتالية في معدلات الفائدة.

بالرغم من ذلك، فإن السعر المستهدف الذي حددته “كامكو إنفست” لسهم “سيسكو” يزيد عن سعر السهم 33.1% مقارنة بإقفاله في نهاية تعاملات يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2022 والبالغ آنذاك 20.28 ريال، علماً بأن سهم الشركة ارتفع في بداية الساعة الثانية من تعاملات يوم الأحد بنحو 0.10% عند مستوى 20.30 ريال.

كانت أرباح “سيسكو” قد شهدت قفزة كبيرة في الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 14.4 مليون ريال، بزيادة 269.2% عن نظيرتها في الفترة المماثلة من العام السابق البالغة 3.9 مليون ريال، في حين تراجعت الأرباح 68.8% في نهاية التسعة أشهر الأولى من هذا العام، لتصل إلى 18.3 مليون ريال مقابل 58.7 مليون ريال في نفس الفترة من عام 2021.

ذات صلة

المزيد