“ساب” يوقع اتفاقية مع وزارة الصناعة لأتمتة الضمانات البنكية

أبرم البنك السعودي البريطاني (ساب) اتفاقية تعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية بهدف أتمتة الضمانات البنكية، ورفع كفاءة اجراءات التعاملات المالية المتعلقة بتنفيذ المشاريع والأعمال. وذلك على هامش مؤتمر مستقبل التعدين بنسخته الثانية المنعقد في مدينة الرياض.

اقرأ المزيد

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن إطار مشروع أتمتة الضمانات البنكية المنفذ من قبل الشركة السعودية لخدمات التعدين بالتعاون مع شركة بواتك، في خطوة رائدة نحو تعزيز العمل التكاملي بين القطاعات لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، فيما يتعلق بمبادرات التحول الرقمي وبرنامج تطوير القطاع المالي.

وبذلك، سيتم اتاحة أتمتة العمليات على الضمانات البنكية التي تقدمها الشركات المنفذة للمشاريع التابعة لوزارة الصناعة والتعدين عبر منصة “بوادل” التابعة لشركة “بواتك” لتقنية المعلومات، وذلك ضمن إطار التعاون القائم بين المنصة والبنك لمعالجة إجراءات الضمانات البنكية رقمياً.

من جانبه علق ياسر البراك الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في ساب قائلاّ:” نحرص في ساب على الالتزام  بمواصلة نهجنا نحو تعزيز مبدأ العمل التكاملي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. وتعزيز دورنا في برنامج تطوير القطاع المالي والتحول الرقمي. ونفخر بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتطوير آلية التعاملات الخاصة بالضمانات البنكية وفق الأساليب والأنظمة التقنية الحديثة، والذي يعد امتداداً لاسهامات البنك لدعم نمو وتطوير مستقبل القطاع الصناعي، باعتباره أحد الأركان الرئيسية للاقتصاد الوطني”.

وعلق هاشم الحقيل رئيس مجلس إدارة شركة “بواتك” بأن الشركة فخورة بدورها في الربط الإلكتروني بين القطاع المصرفي وقطاع الأعمال وتسهيل تقديم المنتجات المصرفية والتعاملات بين الطرفين، كما أنها ممتنة لثقة الوزارة والبنك ودعمهم الذي مكن من تحقيق هذا الإنجاز.

ذات صلة Posts

المزيد