الأربعاء, 24 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “الدريس” إلى 72 مليون خلال الربع الرابع بنسبة 33%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات عن ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الرابع إلى 71.8 مليون ريال مقابل 54.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 32.7%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية السنوية للفترة المنتهية في 31/12/2022 م (اثنى عشر شهراً).

وبلغ الربح التشغيلي 107.3 مليون ريال في الربع الرابع مقابل 82.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 29.7%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 12 شهراً 241.8 مليون ريال مقابل 176.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 36.7%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.10 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 995.1 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 11.4%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 3.22 ريال مقابل 2.36 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل ، وزيادة الإيرادات الأخرى بالإضافة الي إيرادات فوائد من استثمارات مدرجة بالتكلفة المطفاة بالرغم من انخفاض أرباح الاستثمار في المشروع المشترك وزيادة المصاريف التسويقية ومصاريف العمومية والإدارية والمصاريف المالية ومصاريف الزكاة.

ارتفاع اجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بالرغم من زيادة خسائر إعادة قياس التزامات منافع الموظفين المحددة.

– ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الي زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل ، وزيادة ايرادات فوائد من استثمارات مدرجة بالتكلفة المطفاة بالرغم من انخفاض الايرادات الاخرى وانخفاض ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وزيادة المصاريف التسويقية ومصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية ومصاريف الزكاة، ارتفاع اجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام بالرغم من زيادة خسائر إعادة قياس التزامات منافع الموظفين المحددة.

– كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل ،وزيادة الايرادات الاخرى بالاضافة الى ايرادات فوائد من استثمارات مدرجة بالتكلفة المطفاة بالرغم من انخفاض ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وزيادة المصاريف التسويقية ومصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية ومصاريف الزكاة.

ارتفاع اجمالي الدخل الشامل خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بالرغم من زيادة خسائر إعادة قياس التزامات منافع الموظفين المحددة.

– معلومات إضافية:
تعديل الدخل من العمليات التشغيلية للعام السابق والربع الرابع من العام السابق والربع السابق للعام الحالي ناتج الي اعادة تصنيف الايرادات الاخرى من ضمن العمليات التشغيلية ، بالإضافة لتعديل ارباح محققة وغير محققة من اعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة.
تم تعديل سعر الديزل .

ذات صلة

المزيد