الخميس, 25 أبريل 2024

الناصر يعلن إطلاق شركة “أرامكو ديجيتال” لتحفيز الاقتصاد الرقمي السعودي باستثمارات 1.9 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن المهندس أمين حسن الناصر الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة الزيت العربية السعودية “أرامكو”، اليوم الاثنين، عن إطلاق شركة “أرامكو الرقمية” لتعزيز مكانة أرامكو الريادية في صناعة الطاقة والذكاء الاصطناعي؛ ودفع الابتكار الرقمي عبر الصناعة السعودية الأوسع ؛ وتنمية الاقتصاد الرقمي السعودي من خلال شبكة من الشراكات والمشاريع والمشاريع المشتركة.

وذكر الناصر أن أرامكو تخطط لاستثمار 1.9 مليار دولار خلال السنوات الثلاث القادمة في المجال الرقمي، واصفا ذلك بأنه أكبر استثمارات الشركة في هذا المجال حتى الآن، مع إضافة قيمة إلى النظام البيئي الرقمي للمملكة.

وأشار الناصر خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ومعرض “اكتفاء” الذي بدأ اليوم 30 يناير ويستمر حتى 2 فبراير، إلى أن الاقتصاد السعودي من أسرع الاقتصادات نموا في العالم، حيث من المتوقع أن تتجاوز قيمته تريليون دولار لأول مرة.

اقرأ المزيد

وتابع: “يسعدني للغاية أن أقول إننا ، اعتبارًا من اليوم ، حققنا 63 بالمائة من المحتوى المحلي عبر مشترياتنا، ونحن نهدف إلى 70% بحلول عام 2025.

وأوضح الناصر أن عام 2023 سيكون عامًا تحوليًا لسلسلة التوريد لدينا بفضل ثلاثة أسباب مقنعة من بينها أولاً، برنامج “نعمات” الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا والذي يكمل برنامج اكتفاء، سنأخذ “صنع في المملكة العربية السعودية” إلى مستوى استراتيجي أعلى هذا العام. ويشمل النطاق الموسع ستة قطاعات رئيسية: الاستدامة ؛ رقمنة. استثمارات صناعية؛ تصنيع؛ البنية التحتية والمواطنة.

ذات صلة

المزيد