الجمعة, 19 يوليو 2024

بعد استحواذ “سالك” على 35.4% من أشهم الشركة .. “أولام الزراعية” تسعى لطرح عام أولي مزدوج في السعودية وسنغافورية خلال النصف الأول 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة أولام السنغافورية لتجارة السلع الأولية اليوم الثلاثاء إنها تعتزم إجراء طرح عام أولي في أولام الزراعية القابضة التي تملك بها حصة أغلبية خلال النصف الأول من العام الحالي في سنغافورة والسعودية في آن واحد.

ووفقا لـ “رويترز” وبهذا الإدراج المتزامن ستكون أولام الزراعية أول شركة تدرج في بلدين وأول مجموعة تجارية من خارج دول مجلس التعاون الخليجي تدرج في السعودية.

تأتي الخطة بعد أسابيع من استكمال أولام بيع حصة 35.43 بالمئة من أولام الزراعية إلى الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) مقابل 1.24 مليار دولار، وتقدر الصفقة قيمة أولام الزراعية عند 3.5 مليار دولار واحتفظت مجموعة أولام بالحصة الباقية.

اقرأ المزيد

وقال صني فيرجيزي الرئيس التنفيذي والمشارك في تأسيس مموعة أولام والرئيس التنفيذي لأولام الزراعية “ندرس الإدراج المزدوج في سنغافورة والسعودية الذي سيكون الأول من نوعه للاستفادة من وجودنا القوي في سنافورة وقاعدة مساهمينا الدولية، والترحيب في الوقت نفسه بالمستثمرين في الشرق الأوسط وهي منطقة نستهدف تحقيق المزيد من النمو بها”.

وقالت مجموعة أولام إن الطرح العام الأولي قد يشمل بيع أسهم تملكها في الوحدة محليا ودوليا وكذلك أسهم جديدة في أولام الزراعية.

وأضافت أنها تعمل مع مجموعة من البنوك من أجل الطرح المزدوج المقترح، مشيرة إلى أن بنك روتشيلد أند كو سنغافورة سيكون مستشارا ماليا مستقلا.

ذات صلة

المزيد