الجمعة, 19 أبريل 2024

بمرتب 100 الف دولار ودون شهادات … تعرف على أفضل وظيفة في 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شبكة “لينكد إن” المهتمة بمجال التوظيف أن وظيفة مطوري البرامج حصلت على المركز الأول في التصنيف السنوي لـ “أفضل الوظائف” بالولايات المتحدة، وذلك بفضل التوقعات القوية للعشر سنوات المقبلة والطلب المتزايد على هؤلاء المهنيين المهرة في العديد من الصناعات. على الرغم من موجة تسريح العمال التي تجتاح وادي السيليكون.

ولا يقتصر الأمر على أن راتب هذه الوظيفة جيد – فمتوسط الراتب للمطورين أكثر من 129 ألف دولار، لكنها توفر أيضًا قدرًا كبيرًا من المرونة في مكان العمل. أكثر من 50% من وظائف المطورين لديها خيار العمل عن بعد.

وارتفع الطلب على وظائف مطوري البرامج، الذين تتمثل مسؤولياتهم الرئيسية في بناء الواجهات الأمامية والخلفية لموقع الويب أو التطبيقات، وكتابة التعليمات البرمجية وصيانة البرنامج.
من جانبها تقول كريستين شاه، الخبيرة المهنية في موقع البحث عن الوظائف “إنديد” أن الطلب على وظائف مطوري البرامج يعتبر ضعف الطلب على الوظائف الأخري. خاصة في مجال الرعاية الصحية، والتعليم، والقطاع المالي، والتجارة الإلكترونية.

اقرأ المزيد

أيضًا يمكنك أن تصبح مطورًا متمرسا دون شهادة جامعية. حيث يقول خبراء في المجال إن معظم مديري التوظيف يعطون الأولوية للخبرة الفنية مقارنة بالخلفية التعليمية، حيث يبحثون عن مهارات مثل كتابة التعليمات البرمجية، واستخدام لغات البرمجة وتصميم التطبيقات أو مواقع الويب.

ذات صلة

المزيد