الجمعة, 29 مارس 2024

“سينومي ريتيل” تحدد 26 علامة تجارية غير استراتيجية كجزء من برنامج البيع .. وتتوقع تأثيراً على الإيرادات بـ 288 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه (سينومي ريتيل) عن عزمها استكمال عدد من الصفقات الاستراتيجية التي تدعم التزامها بترسيخ حضورها كشركة متخصصة للبيع بالتجزئة في المملكة وتدعم مسيرة نموها وتحولها.

والتزاماً بهدف سينومي ريتيل الرامي إلى تحقيق ريادة القطاعات التي تنشط ضمنها، والتركيز على العلامات التي تتبؤ المركز الاول او الثاني, حددت الشركة 26علامة تجارية غير استراتيجية كجزء من برنامج البيع الذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الإدارة، وقد تم تعيين استشاري لادارة برنامج البيع.

وقالت الشركة إنه من المتوقع تحقيق العلامات التجارية المخصصة للبيع تأثيراً على إيرادات الشركة بنحو 288 مليون ريال, بالاضافة الى التاثير ايجابا على الربحية بنحو 25 مليون ريال تستحق تواليا مع استكمال برنامج البيع.

اقرأ المزيد

كما عززت الشركة تركيزها على قطاع الأغذية والمشروبات من خلال بيع سلسلة مطاعم أزال ومطاعم شاورما المهلهل غير الإستراتيجية، بقيمة 25 ملايين ريال، وتوازياً مع ذلك تم تعزيز نمو سلسلة مطاعم الوجبات السريعة صب واي من خلال استكمال عمليات الاستحواذ على 30 مطعماً للعلامة في جميع أنحاء المملكة، لتضيف بذلك المتاجر التي تديرها بشكل مباشر إلى مجموعة متاجرها المدارة من خلال الامتياز التجاري.

ويدعم هذا البرنامج تطور محفظة العلامات التجارية ويدعم التركيز المستمر على استقطاب العلامات التجارية المفضلة بهدف تلبية احتياجات المستهلكين ودعم نمو تجارة التجزئة في جميع أنحاء المملكة.

وسيتم تعزيز هذا النمو الاستراتيجي في قطاع الاغذية والمشروبات من خلال 17 موقعًا إضافيًا لعلامة صب واي سيتم افتتاحها بالإضافة إلى 15 افتتاحًا لسينابون في عام 2023.

ذات صلة

المزيد