الجمعة, 29 مارس 2024

“صندوق الاستثمارات” يوقّع اتفاقية مع “سامسونج سي آند تي” للتعاون في البناء المعياري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن توقيع اتفاقية مع شركة سامسونج سي آند تي لاستكشاف فرص التعاون المشترك لتبني وتطوير التقنيات المبتكرة لمشاريع التطوير العقاري والإنشاءات وذلك للاستفادة منها في مشاريع الصندوق المحلية.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية من المقرر أن تقوم شركة سامسونغ سي آند تي ببناء مرفق لتصنيع المباني المعيارية في السعودية.

قالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية اليوم الأربعاء إن وزيرها وون هي-ريونغ اجتمع مع ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة يوم الثلاثاء في السعودية، ووقعت سامسونغ سي آند تي والصندوق مذكرة تفاهم مفصلة للتعاون في البناء المعياري.

اقرأ المزيد

وكانت السعودية وكوريا الجنوبية قد وقعتا مذكرة تفاهم للتعاون في البناء المعياري في منتدى الاستثمار الكوري – السعودي في نوفمبر من العام الماضي بحضور الرئيس “يون سيوك-يول” وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة زيارة الأخير إلى كوريا الجنوبية.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم سامسونغ سي آند تي بإنشاء وتشغيل مرفق تصنيع المباني والمنازل المعيارية في السعودية. ومن المتوقع أن يضع ذلك الأساس لمشاركة الشركة في مشاريع ضخمة في الشرق الأوسط، بما في ذلك مشروع مدينة نيوم.

يذكر أن البناء المعياري يشير إلى تصنيع أكثر من 70% من مواد البناء، بما في ذلك الهياكل، في المصنع مسبقا، ويتم فقط تركيبها وأعمال التشطيب الخارجي والداخلي في موقع البناء.

وقال وون خلال اجتماعه مع الرميان”إن الشركات الكورية الجنوبية تعمل على تعزيز التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة في إنتاج الهيدروجين الأخضر، ومشروع القدية، ومشاريع تطوير المجمعات السكنية والتنمية الحضرية.

وأعرب عن أمله في أن تسهم الشركات الكورية الجنوبية التي تتمتع بالخبرة الغنية في التنمية الحضرية وقدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في تحقيق “رؤية السعودية 2030” من خلال المشاركة في المشاريع المختلفة التي ينفذها صندوق الاستثمارات العامة.

وخلال المنتدى، وقع مع الوزارة “برنامج التعاون في المدن الذكية” واتفق على عقد اجتماع على مستوى العمل مرتين في العام بالتناوب في سيئول والرياض.

وعقد “وون” اجتماعا مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية واتفق معها على توقيع مذكرة تفاهم بشأن التنقل بمناسبة زيارة وزيرها صالح بن ناصر الجاسر إلى كوريا الجنوبية، وعقد عرض ابتكارات التنقل في سيئول.

كما عقد اجتماعا مع وزير الاستثمار خالد الفالح، وطلب منه توسيع الاستثمار في البناء المعياري.

ذات صلة

المزيد