الجمعة, 29 مارس 2024

كأول شركة مالية في السعودية .. “الاهلي كابيتال” تصدر صكوك بعائد 5.8%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلنت شركة الاهلي كابيتال اصدار صكوك بالريال السعودي بعائد سنوي 5.8% في الفترة الاولية على ان يتم التوزيع ربع سنوي، وذلك كاول شركة كابيتال تصدر صكوك في السعودية، مشيرة الى انها صكوك رأس المال الإضافية من الفئة 1 بسعر ثابت بالريال السعودي بفئة مليون ريال، واشارت الاهلي كابيتال الى انه تم تصنيفها من قبل وكالة موديز بدرجة A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب “الاهلي كابيتال” فان حالة الصكوك الالتزامات المباشرة وغير المضمونة وغير المشروطة والثانوية للمُصدر، وقابل للاسترداد بعد 5 سنوات، على ان يتم توزيع العائد على أساس ربع سنوي، 5.8% معدل سنوي خلال الفترة الأولية ، ربع سنوي.

وابانت “الاهلي كابيتال” سيتم التسعير اليوم 29 يناير والاعلان عن الاغلاق وحجم الطلبات في الاول من فبراير المقبل (الاربعاء المقبل)، على ان تتم التسوية في الثامن من الشهر ذاته.

اقرأ المزيد

وبينت “الاهلي كابيتال” ان طرح الصكوك عن طريق الاكتتاب الخاص في المملكة العربية السعودية على ان يقتصر على المؤسسات وعملاء مؤهلين وخاضعين لظروف السوق.

وشركة الاهلي كابيتال هي الأكبر في المملكة العربية السعودية من حيث الاستثمار وادارة الاصول، وملتزمة بمساعدة العملاء على الاستثمار بثقة.

وتتضاعفت اصول الشركة الى 11.1 مليار ريال بنهاية الربع الثالث 2022، مقابل 6.4 في الربع الثالث من العام 2021، وبلغ الدخل التشغيلي 1.4 مليار ريال، فيما حققت الشركة 900 مليون ريال ارباح بنهاية الربع الثالث من العام 2022، مقابل 700 مليون ريال سجلتها في الربع الثالث من العام الذي سبقه 2021، فيما بلغ العائد على الاصول 8.1%، وبلغ هامش الربح الصافي 63.2%.

 

ذات صلة

المزيد