الجمعة, 19 يوليو 2024

ملياردير صيني يخسر 42 مليار دولار تعادل 90% من ثروته … تعرف على السبب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

خسر الملياردير الصيني هو كا يان رئيس مجلس الإدارة, بمجوعة إيفرغراند، 90% من ثروته حيث تراجعت ثروته من 42 مليار دولار إلى 3 مليارات دولار مع استمرار تباطؤ سوق العقارات.

يأتي ذلك بعد سنوات مضطربة بالنسبة للمجموعة، وتعتبر من أكبر الشركات مديونية حيث حاولت منذ سنوات الحصول على سيولة لسداد التزاماتها البالغة 300 مليار دولار. على الرغم من أنه استخدم ثروته الشخصية لدعم العلامة التجارية من خلال بيع المنازل والطائرات.

لا تزال الشركة تتخلف عن سداد سنداتها بالدولار الأمريكي في ديسمبر 2021. وكانت الشركة قد وعدت بتقديم خطة لإعادة هيكلة الديون بحلول يوليو من العام الماضي، مع تحديد كيفية قيامها بتسديد الديون للدائنين والموردين والمستثمرين، لكنها فشلت في ذلك.
في يناير من العام الماضي، أوقفت المجموعة أيضًا تداول أسهمها في بورصة هونغ كونغ وسط تقارير عن أنها تلقت أوامر بهدم عشرات المجمعات السكنية قيد التطوير في مقاطعة هاينان جنوب الصين.

اقرأ المزيد

وبحسب التقارير فقد أمرت السلطات الصينية إيفرجراند بتدمير 39 مبنى سكنيًا فاخرا في غضون عشرة أيام بعد أن اتهمت إيفرجراند بأنها أمّنت تصاريح البناء من خلال وسائل “غير قانونية”.

جدير بالذكر أن مجموعة إيفرغراند أو مجموعة عقارات إيفرغراند المعروفة سابقًا بمجموعة هينقدا، هي ثاني أكبر شركة تطوير عقاري من حيث المبيعات في الصين، مما يجعلها تحتل المركز 122 لأكبر مجموعة في العالم من حيث الإيرادات، وذلك وفقًا لقائمة فورتشن غلوبال 500 لعام 2021.

 

ذات صلة

المزيد