الخميس, 25 أبريل 2024

تمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام

وزارة الخارجية تطلق خدمة إصدار تأشيرة المرور للزيارة للقادمين “جواً” إلكترونيًا عبر طيران “السعودية” و”ناس”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلقت وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية خدمة إصدار (تأشيرة المرور للزيارة) للقادمين “جواً” إلكترونياً، بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول وأتمتتها، حيث تسمح تأشيرة المرور للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أداء العمر وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

وأضافت وزارة الخارجية في بيان على حسابها الرسمي، اليوم الاثنين، أن إطلاق الخدمة اعتباراً من اليوم، وذلك من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة “جواً” عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية والسعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آلياً إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

وأكدت الوزارة أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية سوف تساهم في تحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.

اقرأ المزيد

وأوضحت وزارة الخارجية أن تأشيرة المرور للزيارة تصدر بشكل مجاني، وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحية التأشيرة إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة أربعة أيام.

ذات صلة

المزيد