الجمعة, 19 يوليو 2024

وزير المالية: السعودية في وضع قوي للتعامل مع الضغوط التضخمية العالمية وتحديات الاقتصاد الكلي .. استثماراتنا المبكرة في مجال التكنولوجيا مكنتنا من التحول بسلاسة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية اليوم الأربعاء إن السعودية في وضع قوي للتعامل مع الضغوط التضخمية العالمية وتحديات الاقتصاد الكلي، مبينا أن استثماراتها المبكرة في مجال التكنولوجيا مكنت المملكة من التحول بسلاسة إلى الطرق الرقمية للعمل في القطاعات الرئيسية، على الرغم من تفشي وباء كورونا.

واضاف خلال جلسةٌ حوارية ضمن فعاليات المملكة في دافوس لاستعراض التقدم المحرز للمملكة في إطار رؤية السعودية 2030 خلال المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 الذي يُقام في دافوس السويسرية أن المملكة تغير طريقة تقديم المساعدات لحلفائها من تقديم منح مباشرة وودائع دون شروط.

وتابع :”اعتدنا تقديم منح ومساعدات مباشرة دون شروط، ونحن نغير ذلك”، مبينا أن السعودية تحث دول المنطقة على القيام بإصلاحات.

اقرأ المزيد

وقال “نحن في حاجة لأن نشهد إصلاحات. نفرض ضرائب على شعبنا ونتوقع من الآخرين فعل الأمر نفسه وأن يبذلوا جهدا. نريد المساعدة لكننا نريد منكم الاضطلاع بدوركم”.

وتابع الجدعان: “المملكة لا تزال ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي مع جميع الدول”.

قال الجدعان إن الصين “مهمة جدا للسعودية” وأكبر شريك تجاري لها “لكن الولايات المتحدة أيضا شريك مهم واستراتيجي للغاية”.

وأضاف متحدثا في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس “هدفنا حقا هو جسر الهوة وأن نكون قوة اتصال ونحن نشجع التواصل، سواء كانت الصين أو الولايات المتحدة أو غيرها”.

وأردف “نضطلع بدورنا ويمكنكم التعويل على السعودية لمواصلة لعب هذا الدور”.

ذات صلة

المزيد