الخميس, 18 يوليو 2024

مشبك تحصد جائزة المركز الأول لأفضل بيئة عمل ممكنة للمرأة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصدت شركة مشبك، خلال المؤتمر التقني العالمي “ليب” الذي أقيم في الرياض خلال الفترة من 6 إلى 9 فبراير 2023، على جائزة المركز الأول لأفضل بيئة عمل ممكنة للمرأة، وهي إحدى مسارات جائزة “قائدات التقنية” التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف تمكين المرأة في المناصب القيادية وﺻﻨﺎﻋﺔ ﺑﻴﺌﺔ ﻋﻤﻞ ﻣﺆﺛرة وﻣﺤﻔﺰة ﺗﺘﺴﺎوى ﻓﻴﻬﺎ ﻛﺎﻓﺔ اﻟﻔﺮص.

تمكين المرأة من القيم التي أسست بها خنساء أبوناجي شركة مشبك في العام 2015 موتحرص على تجسيدها في بيئة العمل والهيكل التنظيمي للشركة، حيث تبلغ نسبة النساء في الوظائف الإدارية 70% ونسبة الموظفات بشكل عام 85%.

كما أن بيئة العمل في مشبك صُممت لتكون داعمة للمرأة لتتمكن من العمل بما يضمن لها الراحة والخصوصية من خلال مساحة مكاتب واسعة وجلسات استراحة متعددة داخلية وخارجية خاصة للنساء، بالإضافة إلى سياسات عمل مرنة تتفهم احتياجات المرأة.

اقرأ المزيد

تؤكد شركة مشبك على استمرارها في تمكين المرأة من خلال برامج التطوير والتدريب التي تُقدم من أفضل الجهات التدريبية على مدار العام، إذ بلغت نسبة الموظفات اللاتي حصلن على تدريب 86% خلال عام 2022. كما تلتزم مشبك بفتح باب الفرص المهنية في التدريب التعاوني والصيفي للعديد من المتدربات لتحقيق أهدافها في استثمار طاقات المرأة وتوسيع خيارات العمل أمامها وزيادة مشاركتها في المجال الإبداعي والتسويقي.

هذه الجائزة هي في الأساس ثمرة قرارات التمكين التي أقرتها القيادة الرشيدة إيمانًا منها بأهمية دور المرأة وكونها عنصرًا أساسيًا في تنمية البلاد وتحقيق رؤيتها، وتأمل مشبك من خلالها أن تكون أنموذجًا في تمكين المرأة وتوسيع مشاركتها في صناعة القرار وتفعيل دورها في مختلف المجالات.

ذات صلة

المزيد