الخميس, 18 يوليو 2024

بإشراف من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

مجموعة stc تنفيذ تجربة أسرع إنترنت في الشرق الأوسط بتقنية الفايبر، بالتعاون مع ضوئيات المتكاملة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ضمن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2023 الحدث الذي يستضيف خبراء تقنيات المستقبل والواعدة من جميع أنحاء العالم، تستعرض مجموعة stcالممكن الرقمي في المنطقة، أسرع إنترنت بتقنية الفايبر في الشرق الأوسط، وذلك بالشراكة مع شركة ضوئيات المتكاملة. وكانت قد تمت التجربة في إحدى الفلل بمشروع سدرة السكني بمدينة الرياض، والتابع لشركة “روشن” المطوّر العقاري الرائد في المملكة.

وتجاوزت سرعة الإنترنت في هذه التجربة ما سبقها من سرعات سابقة مُقدرة بالميجابت/الثانية للألياف الضوئية وبفارق واضح وفائق، حيث بلغت السرعة 8 جيجابت/الثانية للتحميل و2 جيجابت/الثانية للرفع.

‎‎وأكدت شركة ضوئيات المتكاملة بأنها تؤدي دور استراتيجي في البنى التحتية لقطاع الاتصالات من خلال تنفيذها مشروعات ضخمة لنشر النطاق العريض في جميع أنحاء المملكة باستخدام أحدث التقنيات العالمية، ذات جودة في تنفيذ شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات.

اقرأ المزيد

وتهدف مجموعة stc من هذه التجربة إلى الاستمرار في دورها الريادي كممكن رقمي لرؤية المملكة 2030 ومواكبة الطلب على خدمات النطاق العريض المنزلي وتعزيز البنية التحتية الرقمية لتحسين تجارب العملاء وتقديم خدمات ذات جودة بموثوقية عالية. كما تستمر المجموعة بالاستثمار مع الشركاء المحليين والعالميين لتسريع عملية التحول الرقمي وتمكين القطاعات الحيوية في المملكة والمنطقة.

ذات صلة

المزيد