الجمعة, 19 أبريل 2024

تعيين بندر الحمالي رئيسًا تنفيذيًّا لصندوق الصناديق “جدا”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مجلس إدارة صندوق الصناديق “جدا” عن تعيين بندر بن محمد الحمالي رئيسًا تنفيذيًّا.

وأعرب مجلس الإدارة عن ثقته التامة بأن تعيين الحمالي سيعزز من قيادة “جدا” ويساهم في تحفيز منظومة رأس المال الجريء والملكية الخاصة في المملكة العربية السعودية، نظراً لخبرته الواسعة في المجال المالي وأسواق رأس المال في كل من القطاعين العام والخاص.

وقد سبق للحمالي أن شغل عددًا من المناصب القيادية دوليًا ومحليًا، بما في ذلك المدير التنفيذي المناوب وعضو المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي (IMF) والذي شغل فيه أيضاً عدد من المناصب الأخرى، ورئيس سياسات مجموعة العشرين في المسار المالي، وعضو في القيادة التنفيذية لهيئة السوق المالية السعودية حيث تم تكليفه بعدد من المناصب خلال فترة عمله فيها.

اقرأ المزيد

وحصل الحمالي على شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA)، إضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كارديف في بريطانيا، وبكالوريوس الإدارة المالية من جامعة الملك سعود؛ وقد حصل على عدد من الشهادات التنفيذية في مجال الاستثمار وأسواق رأس المال من عدد من الجامعات العالمية مثل جامعة هارفارد، وكلية لندن للأعمال، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وخلال عام 2021، تشرف الحمالي بحصوله على وسام الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – من خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ذات صلة

المزيد