السبت, 20 أبريل 2024

“روابي القابضة” تنجح في إتمام إصدار صكوك ضمن برنامجها للصكوك بـ 5 مليار وتجمع 875 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكملت شركة روابي القابضة “روابي” في 15 مارس 2023م، بنجاح أكبر إصدار لها من الصكوك على الإطلاق بقيمة 875 مليون ريال منذ تأسيس برنامجها للصكوك لأول مرة في عام 2020 على الرغم من مواجهة ظروف السوق الصعبة والمتقلبة.

منذ تأسيس برنامج الصكوك الخاص بها في عام 2020 ، أصدرت روابي القابضة ما يقرب من 4.9 مليار ريال من الصكوك عبر 12 شريحة واستردت 4 شرائح بإجمالي 1.7 مليار ريال، حيث أن سجل الشركة القوي لإصدارات الصكوك المقومة بالريال، بما في ذلك إعادة تمويل الصكوك المستحقة، يسلط الضوء على تميز روابي القابضة كمصدر منتظم ودائم في أسواق الدين والدخل الثابت المتنامية بالريال السعودي.

إن الدعم القوي من المستثمرين الحاليين والجدد لإصدار صكوك شركة روابي القابضة الأكبر على الإطلاق هو دليل على قوة الشركة الائتمانية، ومكانتها المتخصصة في أسواق خدمات حقول النفط والخدمات البحرية في المنطقة، وقدرتها على زيادة تنويع مصادر تمويلها من خلال الوصول لأسواق الدين.

اقرأ المزيد

وقال أحمد ال شبَر، نائب الرئيس للخزانة والاستراتيجية في روابي القابضة: “يعزز إصدارنا الأكبر من الصكوك على الإطلاق مكانتنا كأهم المصدرين المنتظمين من الشركات الخاصة في سوق الصكوك بالريال السعودي. تم زيادة حجم الإصدار النهائي إلى 875 مليون ريال سعودي بعد أن استقطبت روابي القابضة أكبر عدد من الطلبات على الإطلاق في إصدار واحد. لا تزال قاعدة المستثمرين متنوعة بشكل جيد بمشاركة مستثمرين حاليين وجدد. يسعدنا أن نرى نجاح برنامج تمويل الصكوك من روابي القابضة ومساهمته في تحقيق احد اهداف رؤية المملكة 2030 المتمثل في تطوير أسواق الدين والدخل الثابت السعودية “.

وقد عمل كل من البلاد المالية، وشركة الإنماء للاستثمار ، والراجحي المالية ، وجي آي بي كابيتال ، والرياض المالية ، كمديرين رئيسيين ومديري حسابات للشريحة الثانية عشرة. قامت شركة سمنز وسمنز الشرق الاوسط بدور المستشار القانوني للاصدار.

ذات صلة

المزيد