الجمعة, 19 أبريل 2024

كيف تحول من عامل بقالة إلى ملياردير؟! .. هذه أسباب نجاحه ونصائحه للأجيال الشابة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انتقل جون كاتسيماتيديس من عامل بقالة إلى ملياردير ورئيس تنفيذي لمجموعة من الشركات، وهو يوضح بالتفصيل كيف يمكنك فعل الشيء نفسه.

أصدر قطب الأعمال الأمريكي، الذي يترأس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة United Refining Company ومجموعة Red Apple Group للبقالة، كتابًا جديدًا يعلم أخلاقيات العمل والقيم الأمريكية وأهمية التوازن بين العمل والحياة.

ويقول كاتسيماتيديس وفقًا لموقع “فوكس بيزينيس” في حديث إذاعي أنه قد يكون مثل كثيرين، يعمل من 80 أو 90 ساعة في الأسبوع”. ولازال وهو في سن السبعين ، ما يعمل 80 أو 90 ساعة في الأسبوع، ويستمتع بعمله.

اقرأ المزيد

وينصح الملياردير العصامي الشباب بالابتعاد عن المشاكل والاهتمام بالعمل والاجتهاد، مشيرا إلى أن من يرغب في أسبوع عمل ثلاثة أيام فقط قد يحصل على ذلك ولكنه لن يحقق ما يأمل فيه.

هاجرت عائلة كاتسيماتيديس من اليونان، حيث ولد، وحصل على تعليمه وعمل بجد لسداد التزامات دراسته.
قال الملياردير أنه عندما نال الشهادة الثانوية كان يرغب فقط بالجلوس على الأريكة ومشاهدة التلفزيون. ويقول أن والدته ألغت به من الأريكة وبحثت له عن عمل باحدي محلات البقالة، وكان يحصل على 0.9 دولار في الساعة، وعندما رغب في اخذ دروس في القيادة كانت تكلف 28 دولارًا في الساعة. لذا يجب عليه أن يعمل 25 ساعة و 28 ساعة لأخذ درس قيادة مدته ساعة واحدة.

على الرغم من قبوله في أكاديمية وست بوينت العسكرية المرموقة، قرر كاتسيماتيديس الالتحاق بجامعة نيويورك ومواصلة العمل في متجر البقالة.

كتب الملياردير في كتابه عن الحياة في أمريكا: “الحلم الأمريكي، اكتشفته في مكان ما على طول الطريق، لا يأتي مع دليل إرشادي أو صفحة في النهاية تقول ،” حسنًا، يمكنك التوقف الآن. لقد وصلت. ” لقد فعلت الكثير ورأيت المزيد. لكنني ما زلت ذلك الطفل المهاجر الذي يعتقد أن هذا هو أعظم بلد على الإطلاق. ما زلت أؤمن بوعد أمريكا. ما زلت أعتقد أن الأفضل سيأتي.

وفي كتابة ينبه كاتسيماتيديس إلى أهمية الحياة العائلية وضرورة الموازنة بين العمل والاستمتاع بالحياة.

ذات صلة

المزيد