الثلاثاء, 19 مارس 2024

ما هي أغلى السيارات للتأمين في عام 2023؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير حديث صدر عن شركة الخدمات الأمريكية Quadrant Information Services ، إن سيارة دودج هي أغلى علامة تجارية من السيارات للتأمين عليها.

يبلغ متوسط التكلفة الوطنية لتأمين دودج 2022 نحو 4،242 دولارًا سنويًا، وهو أعلى بنسبة 145٪ من المتوسط الوطني البالغ 1730 دولارًا سنويًا.

جدير بالذكر أن دودج ‏ هي علامة تجارية أمريكية للسيارات وقسم من ستيلانتس، ومقرها في أوبورن هيلز، ميشيغان. تضم سيارات دودج تاريخيًا سيارات عالية الأداء، ولفترة طويلة من وجودها.

اقرأ المزيد

وتبيع دودج وتيسلا وبي إم دبليو عادةً بعضًا من أغلى السيارات للتأمين عليها وفقًا لموقع ماركت ووتش، حيث تمتلك مازدا وفولكس فاجن وسوبارو سيارات رخيصة للتأمين عليها، وصناعة وطراز سيارتك ليست سوى عدد قليل من العوامل التي تؤثر على أسعار التأمين على السيارات.

وتعتبر أسعار التأمين على السيارات مهمة ويجب وضعها في الاعتبار عند شراء سيارة جديدة، أيضآ يعد التأمين رابع أكبر التكاليف بالنسبة للأمريكيين. قد تكون قادرًا على تحمل أقساط السيارة الشهرية، لكن أقساط التأمين على السيارات لطراز فاخر جديد أو سيارة رياضية راقية يمكن أن تكلف آلاف الدولارات سنويًا.

غالبًا ما يكون التأمين على السيارات عالية الأداء والسيارات الفاخرة أكثر تكلفة. يمكن لعوامل مثل عمر السائق، أو سجل القيادة أو الحوادث السابقة، أو درجة الائتمان، أو حتى التشريعات الخاصة بالولاية أن تؤدي إلى تفاقم ارتفاع الأسعار، مما يؤكد أهمية النظر في عواقب تكلفة التأمين عند التسوق لشراء سيارة جديدة.

ذات صلة

المزيد