الخميس, 18 أبريل 2024

مجلس إدارة “رتال للتطوير” يوصي بزيادة رأس المال إلى 500 مليون عبر منح أسهم مجانية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة رتال للتطوير العمراني عن صدور قرار مجلس الإدارة في 27 شعبان 1444هـ الموافق 19 مارس 2023م بالتوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال من 400 مليون إلى 500 مليون عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين من خلال رسملة 100 مليون ريال من الأرباح المبقاة وذلك بمنح 1 سهم لكل 4 أسهم مملوكة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن عدد الاسهم قبل الزيادة كان 40000000سهما، فيما سيكون عدد الاسهم بعد الزيادة 50000000 سهما، مبينة أن نسبة الزيادة في رأس المال % 25.

وتهدف الشركة من زيادة رأس المال إلى تعزيز خطة النمو الإستراتيجي في أصولها والتوسع في مشاريعها والتأكيد على ملائتها المالية وقوة مركزها المالي.

اقرأ المزيد

كما سيتم توزيع 10 مليون سهم كأسهم منحة على المساهمين بواقع 0.25 سهم لكل واحد سهم يملكه المساهم، والذي يعادل سهم واحد لكل أربع اسهم مملوكة للمساهم.

وسيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 100 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وسيكون تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقًا) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وفي حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأوضحت الشركة أن الزيادة في رأس المال تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ذات صلة

المزيد