الأربعاء, 17 يوليو 2024

مجلس إدارة “كهرباء السعودية” يوصي بتوزيع 2.9 مليار أرباحاً نقدية عن العام 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع 2.9 مليار ريال أرباحاً نقدية على المساهمين عن العام المالي 2022م، بما يعادل 7% من القيمة الأسمية للسهم.

وأوضحت الشركة أن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 4.16 مليار سهماً بواقع 0.70 ريال لكل سهم، على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم يلي تاريخ الاستحقاق.

ووفقا لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من اللائحة التنفيذية له، يخضع غير المقيم للضريبة عن أي مبلغ يحصل عليه من أي مصدر في المملكة، وعليه تود الشركة أن تلفت انتباه المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن توزيعات الأرباح النقدية التي يتم تحويلها من قبل الوسيط المالي المقيم تخضع لضريبة الاستقطاع بنسبة 5٪.

اقرأ المزيد

وعليه تؤكد الشركة على المساهمين الأجانب غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع الشركة خلال خمسة (5) أيام تقويمية من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

كما تحث الشركة مساهميها على التأكد من تحديث بياناتهم البنكية لضمان إيداع الأرباح النقدية في حساباتهم مباشرة.

ذات صلة

المزيد