الخميس, 8 أغسطس 2024

انتهاء أعمال البنية التحتية لمخطط العلياء .. ثاني مجمع مغلق في مدينة المعرفة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انتهت أعمال البنية التحتية من شبكات طرق ومياه وري وصرف صحي ومكافحة حريق وإنارة وربطها بالبنية التحتية الذكية المنفذة في مخطط العلياء ثاني مجمع سكني شبه مغلق تحتضنه مدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة.

و يتميز مشروع الحي السكني باستجابته الكاملة للتوجه العمراني الجديد بالمدينة المنورة “أنسنة المدن” الذي يعتمد على المناطق الخضراء وممرات المشاة بهدف إيجاد نمط وجودة حياة جاذبة، حيث تزيد مساحة الحدائق والممرات عن 70 ألف متر مربع.

واستنسخت مدينة المعرفة فكرة تصميم وتنفيذ مجمع دار الجوار كأول مجمع سكني مغلق يوفر كامل الخدمات لسكانه وزوارهم في طرح فكرة مشروع مخطط العلياء كحي متكامل وشبه مغلق بحيث تتوافر فيه جميع الخدمات العصرية التي يحتاجها السكان ، وتم إطلاق اسم مخطط العلياء على المشروع بالمنطقة المطلة على شارع صفوان الذي يبلغ عرضه 40 متر على مساحة المشروع 269 ألف متر تم تقسيمها بمساحات مختلفة تقام عليها مباني بارتفاع من دورين إلى ستة أدوار ونصف.

اقرأ المزيد

ويتميز المشروع بعمل دراسة وتصميم قطع الأراضي بالتسلسل الهرمي للممرات والطرق الواسعة التي توفر عدد من المنافع في حزمة الشوارع الرئيسية والفرعية تتوسطها حديقة كبيرة لتفصل بين حركة المشاة والسيارات وتنظم الحركة المرورية في الأماكن المخصصة للتنزه والتشجيع على المشي بحيث لا تتقاطع مع حركة السيارات إطلاقاً، كذلك تمت مراعاة ضرورة وجود الوصول الكامل لأصحاب الهمم، كذلك تم تصميم الأرصفة وتوزيع الإنارة والتشجير بشكل متميز وتنسيق جميل.

يستهدف المشروع الشابات والشباب السعوديين من حيث توفيره لوحدات سكنية متميزة بعدد غرف تناسب إمكانيات الشباب تلبي الأعداد المختلفة للأسر من الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بحيث يتم بيع الشقق عن طريق نظام البيع على الخارطة والذي يشجع الشباب على تملك السكن وفق خطط سداد ميسرة.

ذات صلة

المزيد