الخميس, 18 يوليو 2024

تصل نسبة الإشغال فيها إلى 83% .. المدينة المنورة ثاني المدن السعودية بعدد الغرف الفندقية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

احتلت المدينة المنورة المركز الثاني بين مناطق المملكة بعدد الغرف الفندقية بعد مكة المكرمة حيث تحتضن نُزل المدينة المنورة 80 الف غرفة تشكل نسبة 13% من الغرف الفندقية الموجودة في المملكة، كما وصل متوسط إشغال الفنادق حتى فبراير2023 نسبة 83% ، في حين وصل متوسط سعر الغرفة 425 ريال في فبراير من العام ذاته.

وتمثل المدينة المنورة وجهة سياحية تاريخية هامة إذ أنها أول عاصمة في تاريخ الإسلام وثاني أقدس الأماكن لدى المسلمين بعد مكة المكرمة ما يجعلها إحدى الوجهات الرئيسية لملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم، وتحظى منطقة المدينة المنورة بأهمية عالمية نظراً لتوفر المواقع الإسلامية بها والعديد من المواقع الهامة والمتنوعة.

اقرأ المزيد

وجاءت رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية لتولي منطقة المدينة المنورة اهتماما خاصا حيث كان أحد أهم أهدافها زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن المعتمرين من 8 ملايين إلى 30 مليون بنهاية 2030معتمر ، الأمر الذي يفتح آفاقا رحبة لجذب استثمارات نوعية بجميع القطاعات الاقتصادية بالمنطقة.

يُذكر أن عدد الغرف الفندقية بمناطق المملكة و بحسب إحصائية تقرير غرفة المدينة المنورة وصل الى اكثر من 5.7 الف غرفة فندقية 80.4 ألف غرفة فندقية في المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد