الخميس, 18 يوليو 2024

تعاون “سابك” لتطوير منتجات العناية الشخصية ذات الاستخدام الواحد يسهم في تعزيز الاستدامة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تدرك سابك أن نجاحها في الأسواق العالمية يتطلب مواصلة جهودها في مجال الاستدامة، والاستمرار في دمج الأبعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية للاستدامة ضمن استراتيجية أعمالها الأساسية وعملياتها التصنيعية وقطاعاتها المساندة.

وتُعد الاستدامة الدليل الذي يقود مبادرات سابك التعاونية وابتكاراتها إلى تطوير المنتجات وإجراءات العمل، بما يمكّنها من دعم تطوير الحلول الفعّالة لمواجهة أهم التحديات العالمية.

في بداية العام 2018م، وسّعت سابك استراتيجية التركيز على قطاعات سوق البتروكيماويات من خلال إضافة ثلاثة قطاعات جديدة، منها قطاع “مستلزمات النظافة والصحة الشخصية”.

اقرأ المزيد

وفي العام 2021م، أطلقت سابك وحدة متخصصة تحت مسمى “العناية الشخصية والرعاية الصحية”، لتوسيع نطاق تركيز السوق، وتعزيز العلاقات مع الزبائن من خلال توفير حلول مخصصة، وذلك بعد أن أظهرت التحليلات الاستباقية وتقييم الفرص الصناعية الجديدة أن قطاع صناعة العناية الشخصية والرعاية الصحية يوفر أكبر فرص النمو ومبيعات متميزة للغاية في السنوات المقبلة تلبية للمتطلبات الفريدة لقاعدة زبائنها العالمية المتنوعة.

وأدرجت سابك وحدة “العناية الشخصية والرعاية الصحية” تحت إدارة حلول المستهلكين المتقدمة لتسهيل بدء التشغيل وزيادة الكفاءة، بما يسهم في تعزيز مرونة الشركة وسرعة تلبيتها لاحتياجات الزبائن، كما يعزز تلبية الطلب في السوق وتحسين عملية الابتكار مع شركات المنتجات من خلال مشاركة خبراتها.

وتواصل سابك التعاون مع الزبائن للعمل معها وإيجاد التوازن الملائم من الخواص والأداء لمنتجاتهم، خاصة فيما يتعلق بمنتجات الرعاية الشخصية ذات الاستخدام الواحد، لتصبح منتجات مستدامة. وفي العام الماضي؛ أحرزت الشركة “جائزة رينجر لتقنية الابتكار” في فئة العناية الشخصية.

وتُسهم تطورات مجال الرعاية الشخصية والمنزلية في تحقيق الكثير من التحسينات لمستوى معيشة المجتمعات والزبائن في جميع أنحاء العالم، كما تساعد حلول العناية الشخصية بصورة فورية ومباشرة في تحقيق الرفاهية كغيرها من التقنيات الأخرى التي تعزز ابتكاراتنا لنتمتع بالحياة.

فعلى سبيل المثال لا الحصر؛ فإن حفاظات الأطفال من منتجات العناية الشخصية ذات الاستخدام الواحد، تتميز بخاصية القدرة على امتصاص السوائل، نتيجة وجود بطانة داخلية وخارجية من أفلام البولي إيثيلين والبولي بروبيلين. فعادة ما تكون البطانة الخارجية لحفاظات الأطفال مصنوعة من فيلم البولي إيثيلين، كما هو الحال في الغلاف البلاستيكي، وتكون البطانة الداخلية الملامسة للجلد مصنوعة من مادة البولي بروبيلين.

ويبحث المستهلك النهائي لحفاظات الأطفال عن النظافة والراحة والحماية وغيرها من الخواص التي تتميز بها منتجات النظافة الماصّة للسوائل، وفي الوقت نفسه شكّلت هذه المنتجات الصحية ذات الاستخدام الواحد مصدر قلق بسبب تأثيرها البيئي.

لقد أثبتت سابك بجهودها التعاونية أن هذا الأمر ممكن، لا سيما بعد شراكتها مع (بلاستيك غروب)، وهي شركة دولية كبرى لتصنيع الأفلام والأكياس لسوق العناية الشخصية، و(دراي لوك)، الشركة الرائدة في مجال منتجات العناية الشخصية.

تستخدم (بلاستيك غروب) مادة البولي بروبيلين والبولي إيثيلين المعاد تدويرها من (سابك) في إنتاج الأفلام المتخصصة. أما (دراي لوك) فقد اختارت هذه الأفلام لتصنيع مجموعة من منتجات العناية الشخصية الجديدة التي تلبي متطلبات الجهات التنظيمية ومالكي العلامة التجارية والمستهلكين المتزايدة لحلول أكثر مسؤولية وأقل في البصمة الكربونية تسهم في تقليل النفايات دون التأثير على عوامل السلامة والنقاء والراحة.

وتنتج سابك بوليمرات دائرية معتمدة ضمن مبادرتها (تروسيركل™) لتعزيز باقة منتجات (بيوركيرز™) من البولي بروبلين والبولي إيثيلين المصنعة من مواد أولية ناتجة عن عملية إعادة التدوير المتقدمة للبلاستيك المختلط والمستعمل.

وكانت سابك قد أطلقت في مطلع العام 2020م باقة منتجات جديدة موجهة لتطبيقات النظافة الشخصية، تحت اسم: (بيوركيرز™)، اسم مركب يتألف من كلمتين تعنيان “النقاء” و”الرعاية”. وتستخدم (سابك) في تصنيع باقة (بيوركيرز™) تقنيات مواد (خالية من الفتالات)، التي تضاف إلى البلاستيك لزيادة مرونته وشفافيته ومتانته وإطالة عمره. وأيضاً (خالية من الفوسفات)، وهي مضادات الأكسدة المستخدمة كمثبت لتحسين أداء البولي إيثيلين.

وتلبي مجموعة منتجات (بيوركيرز™) التوجهات العالمية التي تعزز صناعة منتجات العناية الشخصية وتقودها إلى التركيز على الحلول الجامعة بين تعزيز راحة المستهلك وسهولة الاستخدام مع قدر أكبر من الاستدامة وذات تكلفة مناسبة.

وتجسد باقة (بيوركيرز™) قصة نجاح سابك في مساعدة زبائنها لتقديم مواد آمنة ونقية تلبي متطلبات الأداء الوظيفي المتقدم والنعومة اللازمة للأقمشة غير المنسوجة وأفلام منتجات النظافة، ما يدعم في النهاية رفاهية المستهلك وراحته مع الالتزام باللوائح الخاصة بالنظافة.

ذات صلة

المزيد