الإثنين, 2 سبتمبر 2024

ثروة برنارد أرنو تتجاوز حاجز الـ 200 مليار دولار .. و200 مليار دولار خسائر أثرى 25 شخصا بنهاية 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تجاوزت ثروة الملياردير الفرنسي برنارد أرنو أغنى شخص في العالم حاجز الـ200 مليار دولار للمرة الأولى، ليصبح ثالث شخص أغني شخص في العالم ينضم للنادي بما في ذلك ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا، وجيف بيزوس مؤسس شركة التجارة الإلكترونية أمازون.

حيث بلغت الأسهم في إمبراطوريته الفرنسية للسلع الفاخرة “أل في أم أش” مستوى قياسيًا.

زادت ثروة أرنو بمقدار 2.4 مليار دولار يوم الثلاثاء لتصل إلى 201 مليار دولار ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج المليارديرات الذي يتم تحديثه يوميًا. زادت ثروته بمقدار 39 مليار دولار حتى الآن هذا العام حيث ارتفعت أسهم “أل في أم أش” بنسبة 30٪، بفضل الطلب المتزايد على السلع الفاخرة بين أثرياء العالم.

اقرأ المزيد

تزيد ثروة الملياردير الفرنسي بـ 25 مليار دولار عن موسك، الذي تراجعت ثروته من خلال شرائه لموقع تويتر بقيمة 44 مليار دولار وانخفاض بنسبة 50٪ في قيمة شركة السيارات الكهربائية تيسلا خلال العام الماضي.

يعتبر بيزوس، الذي كان أول شخص يصل إلى 200 مليار دولار في أغسطس 2020، هو ثالث أغنى شخص في العالم، بثروة تصل إلى 128 مليار دولار.

جدير بالذكر أن برنار أرنو هو ملياردير ورجل أعمال فرنسي. وهو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من سبعين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وديور وفيندي و سيفورا.

في سياق آخر، خسر أغنى 25 شخصًا في العالم 200 مليار دولار من صافي ثروتهم في عام 2022، وفقًا لقائمة المليارديرات العالمية لعام 2023 الصادرة عن مجلة فوربس والتي صدرت هذا الأسبوع. وبذلك تنخفض قيمتهم الجماعية إلى 2.1 تريليون دولار اعتبارًا من 10 مارس.

وتراجه عدد المليارديرات في العالم وحجم ثرواتهم. بينما فقد 254 شخصًا وضعهم كمليارديرات العام الماضي، وخسر الباقون وعددهم 2640 مليارديراً نحو 500 مليار دولار.

ذات صلة

المزيد