الجمعة, 9 أغسطس 2024

لتعزيز الاستثمار وجلب عوائد مالية .. جامعة طيبة تستثمر في أراض مساحتها 724 ألف م٢

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

للاستثمار الأمثل للمنشآت ودعم سوق العمل وضخ وظائف لشباب المنطقة، خصصت جامعة طيبة في المدينة المنورة أراض شاسعة تقدر مساحتها بـ ٢٤٢٠٠ متر مربع لإنشاء مشروع طيبة بلازا ، إضافة إلى تجهيز مواقع استثمارية أخرى من قبل مجلس الجامعة بمساحة إجمالية تقدر بـ ٧٠٠ ألف متر مربع، إلى جانب تخصيص موقع لإنشاء مركز للابتكار وحاضنة أعمال “وادي طيبة” وموقع خاص لإنشاء مدارس عالمية.

وتواصل جامعة طيبة توجهها الاستثماري في ممتلكاتها التعليمية ومباني الخدمات لتحويلها إلى مراكز ذات عوائد ربحية من شأنها أن تحقق دعماً كبيراً للجامعة في تحقيق رؤية المملكة 2030 مثل مركز الجينات و مركز طب الأسنان و قاعة المؤتمرات و الملاعب الرياضية.

 

اقرأ المزيد

بالإضافة الى توفير وتطوير الخدمات لتلبية احتياجات منسوبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفين من خلال انشاء وتأجير مواقع خدمية، وتوفير مراكز حضانة ورياض الأطفال، وذلك لرفع الإنتاجية وخلق بيئة عمل محفزة للإنجاز والابتكار.

من جهة أخرى، دشنت جامعة طيبة إدارة للابتكار وريادة الأعمال لدعم وإدارة المنظومة الريادية في الجامعة وفق أحدث الممارسات والمناهج العالمية، كما تقدم الإدارة الدعم للشركات الناشئة من خلال تقنيات متطورة تهدف الى تسهيل الوصول لأحدث المعامل التقنية.

وتعتبر مسابقة ” طيبة تبتكر ” أحد مشاريع جامعة طيبة الداعمة للابتكار في المدينة المنورة والتي اطلقتها الجامعة لاكتشاف و تنمية صناعة المعرفة والقدرة الابتكارية للريادين والمبتكرين، إذ شهدت المسابقة منذ انطلاقتها إقبال من ريادي الأعمال وأصحاب الأفكار المُبتكرة و أثمرت عن إطلاق عدد من الشركات الناشئة، حيث استقبلت اكثر من ۲٥۷۹ مشارك واحتضنت ۱۲٤٨ فكرة وقامت بتخريج أكثر من ٥٧ مشروع وشركة ناشئة بعد أن قدمت أكثر من ٦٥ ورشة عمل ودورات تدريبية وجلسات استشارية ولقاءات معرفية واثرائية قدمها أكثر من ٣٠ مختص و خبير واستشاري، الى جانب الدعم المادي الذي يصل الى ٣٠٠ ألف ريال كجائزة للمشاريع الفائزة.

وفي جانب دعمها للطلبة، أعلنت الجامعة مؤخراً برنامجها ” طيبة ثون ” الذي يهدف لتعزيز ثقافة الابتكار من خلال مسابقة تحفِّز طلبة الجامعة وحديثي التخرج على الإبداع والابتكار وتوظيف مهاراتهم ومواهبهم لابتكار مشاريع ريادية وأبحاث علمية، وبراءات اختراع، وشركات ناشئة ، والمساهمة في تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة . وخصصت لها أربعة مجالات و جوائز مالية تبلغ 150 الف ريال.

ذات صلة

المزيد