الجمعة, 9 أغسطس 2024

‏البليهشي: المدينة تحتاج الى 200 ألف غرفة فندقية ونعمل على تطوير 2000 موقع تاريخي و (10) مسارات للربط بينها  

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

أكد ‏أمين أمانة المدينة المنورة فهد بن محمد البليهشي أن المدينة المنورة تحتاج إلى 200 ألف غرفة فندقية في الأعوام القادمة لمقابلة الطلب المتزايد على الزيارة لحاضنة ثاني الحرمين الشريفين.
وأوضح المهندس البليهشي أنه سيتم إنشاء 80 ألف غرفة خلال الخمس سنوات القادمة ‏لمقابلة نسب الاشغال المتزايدة لتحقيق رؤية 2030 لاستضافة  30  مليون معتمر و  5 مليون حاج لافتاً إلى ‏جملة من المشروعات العملاقة في منطقة المدينة المنورة كمشروع رؤى المدينة و مدينة المعرفة بالإضافة إلى العديد من المشروعات.
وعدد أمين منطقة المدينة المنورة خلال مشاركته في منتدى منافع الأول الذي تستضيفه “غرفة مكة” بعضا من مشروعات الأمانة الراهنة مثل تحسين جودة الحياة وآنسنة المدينة عبر إقامة مسارات مشاة ومشروع الدراجات والحافلة السياحية وحافلات النقل.
 ولفت المهندس فهد البليهشي الى انطلاقة جولة (الهليكوبتر) خلال هذا العام حول بعض المواقع المختارة كإضافة نوعية جديدة ،منوهاً بالعديد من سلاسل الخدمات اللوجستية التي تتكامل مع الجهات ذات العلاقة مؤكداً أهمية مساهمة القطاع الخاص في تحقيق هذه المستهدفات.
ونوه البليهشي في الجلسة الثانية من منتدى منافع الأول التي كانت تحت عنوان ( الخطط المستقبلية لمكة المكرمة والمدينة المنورة وتكاملها مع رؤية 2030 ) إلى وجود استراتيجية واضحة تساهم في تحقيق المستهدفات من خلال التنسيق المستمر مع الوزارات ذات العلاقة والخطط ‏و الاستراتيجيات لتنفيذ المشاريع في منطقة المدينة المنورة وتعزيز مقدرات البنية التحتية مشيرا إلى  مخطط للصرف الصحي ومجاري السيول، ‏وانه يجري العمل على تمديد 15 تقاطع لتسهيل الحركة المرورية وانسيابية الخدمات، وأضاف قائلا : “كافة الخطط ترتكز على  الميز النسبية و التنافسية لمنطقة المدينة المنورة واثراء تجربة ضيوف الرحمن”.
‏‏وأشار البليهشي ‏الا أن 2000  ‏موقع تاريخي او تراثي نعمل على تطويرها، بالإضافة إلى استحداث 10مسارات تاريخية قد تم العمل على ربطها مع المواقع التاريخية والتراثية من خلال نسيج محوري مرتبط‏ بمحيط الموقع في قصة تراثية أو حدث منوهاً الى تخصيص 100 موقع ذات أولوية عالية لتطويرها (وتفعيلها ) لتتحول إلى مواقع تثري تجربة الزائر و والسائح.

ذات صلة

المزيد