الأربعاء, 26 يونيو 2024

أكثر من 497 ألف كيلو فائض طعام إفطارات رمضان بالمسجد النبوي .. وزعت لـ 12ألف مستفيد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت جمعية حفظ النعمة في المدينة المنورة أن فائض الطعام الذي تم جمعه على هامش إفطار الصائمين في المسجد النبوي في شهر رمضان حوالي 497 ألف كيلو غرام بقيمة مالية تقدر بـ 242 ألف ريال، حيث تم تدويره وتحويله إلى أكثر من 12ألف مستفيد من أسر وأفراد.

وعملت وكالة شؤون المسجد النبوي ضمن جهودها للاستفادة من المتبقي من موائد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، هذا العام على التنسيق مع جمعية حفظ الأطعمة للاستفادة من المتبقي من موائد الإفطار وإعادة ترتيبها وتوزيعها على المحتاجين.

وبلغ إجمالي الفائض من الوجبات خلال الـ 15 يومًا الأولى من شهر رمضان المبارك 497 كيلو، وعدد السفر التي تم تغطيتها 7380 سفرة.

اقرأ المزيد

ويعمل مشروع حفظ النعمة وفق معايير صحة وسلامة الغذاء HACCP، بحفظ فائض الأطعمة من الولائم والمناسبات وإعادة تأهيلها وتقديمها لصالح الأسر المحتاجة.

ويهدف المشروع الذي يتميز عن باقي المشاريع المماثلة بتواجد كوادر متخصصة في مجال الأغذية والمشروبات والحرص على توزيع الأطعمة بعد تأهيلها في الموقع وفق أفضل وأحدث التجهيزات وبمهنية واحترافية عالية، إلى الاستفادة المثلى من فائض الطعام لخدمة شرائح المجتمع المحتاجة والتوعية المجتمعية بخطورة إهدار النعمة والتشغيل وفق معايير أداء متميزة وأساليب إدارية حديثة وكوادر بشرية متخصصة وإيجاد بدائل وتقنيات متطورة للاستفادة من فائض الأطعمة من خلال التدوير والتصنيع وتنمية الوعي المجتمعي لدعم المشروع وللحفاظ على النعمة وكذلك تنمية الموارد المالية لدعم المشروع وتحقيق استدامته.

ذات صلة

المزيد