الأربعاء, 26 يونيو 2024

الجهني: إنجاز 16% من مشروع رؤى المدينة وتقدم في أعمال تصميم قرية الحضارة الإسلامية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة رؤى المدينة القابضة أنها أنجزت قرابة 16% من البنية التحتية لمشروع رؤى المدينة، الذي تطوره الشركة بالمنطقة الواقعة شرق المسجد النبوي الشريف، وذلك وفقاً للتوجيهات الصادرة من القيادة الرشيدة بسد الفجوة في قطاع الضيافة بالمدينة المنورة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة رؤى المدينة القابضة، المهندس أحمد بن وصل الجهني: “عززنا العمل في البنية الفوقية واتفاقيات التشغيل، وهناك (12) ألف وحدة ضيافة تحت التصميم في الوقت الحالي”.

جاء ذلك خلال أعمال الجلسة الثالثة من منتدى منافع الأول الذي أقيم في غرفة مكة برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وتشريف نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، وناقشت الجلسة دور القطاع الخاص في تنمية مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اقرأ المزيد

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة رؤى المدينة القابضة، المهندس أحمد بن وصل الجهني، أن المشروع يهدف لإثراء تجربة الزائر، وسيضم 47 ألف وحدة ضيافة متنوعة المستويات، وسينتهي إنشاؤها بحلول العام 2030. وأوضح المهندس الجهني أن الأصول الفندقية تبدأ من نجمتين إلى (5) نجوم.

وكشف الجهني عن وجود عددٍ من المبادرات التي سيعلن عنها خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى تسارع العمل في مشروع (قرية الحضارة الإسلامية) وانه بلغ مراحل متقدمة في أعمال التصميم، وأن مرحلة الإنشاءات من المقرر أن تبدأ العام القادم.

واختتم المهندس الجهني حديثه مؤكداً أن المشروع يعد فرصة كبيرة للمقاولين والاستشاريين والصناعيين والكوادر الوطنية، منوهاً إلى أن الشركات الوطنية لها الأولوية في كافة مشاريع الشركة.

ذات صلة

المزيد